تخطى إلى المحتوى
News [:ar]أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري يشارك في مؤتمر(تمكين رقمنة الاقتصاد لتحويل المجتمعات إلى أمم ذكية) بالأردن[:]

[:ar]أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري يشارك في مؤتمر(تمكين رقمنة الاقتصاد لتحويل المجتمعات إلى أمم ذكية) بالأردن[:]

    [:ar]2

    شارك الطالب عبدالكريم همدان صالح همدان، أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين المبتعثين إلى جامعة مؤتة الأردنية في فعاليات مؤتمر(تمكين رقمنة الاقتصاد لتحويل المجتمعات إلى أمم ذكية) المنعقد يوم الاثنين 29 أغسطس 2016م بمجمع الملك الحسين للأعمال.

     

    وتأتي مشاركة الطالب عبدالكريم همدان في هذا المؤتمر نظير تفوقه على أقرانه؛ كما أنه أحد الذين تزينت بهم لوحة الشرف بالكلية، إضافةً إلى أن محاور المؤتمر لها علاقة بتخصص الطالب في مجال نظم المعلومات الإدارية، وتحديداً في مجال أتمتة الشركات والمكاتب، مما دعا الجامعة لاختياره في المشاركة في هذا المؤتمر الاقتصادي الهام الذي ينعقد لأول مرة في المملكة الأردنية الهاشمية.

     

    وقدم الطالب عبدالكريم همدان بمعية مجموعة من زملائه، برعاية الجامعة، ورقة عمل بحثية في هذا المؤتمر عن تقنية النانو، وهي عمليه بناء مواد وأجهزه و أنظمه جديدة عبر التحكم في المادة عند مستواها النانوي أو الدري (النانومتر جزء من ألف مليون جزء من المتر) واستغلال الخواص والظواهر الجديدة الناتجة عن دلك لجعل الحياة البشرية أكثر سهوله.

     

    هذا وافتتح المؤتمر من قبل وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، مندوبةً عن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الذي عقدته جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج) بالتعاون مع المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا السنغافوري بمجمع الملك الحسين للأعمال. وناقش المؤتمر مفاهيم وآليات استخدام تقنيات الحوسبة الذكية، والبيانات الضخمة وانترنت الأشياء، بمشاركة ثلاث شخصيات مؤثرة من جمهورية سنغافورة والمملكة المتحدة هم الدكتورأنطون رافندران رئيس المنتدى العالمي للعلوم والتكنولوجيا في سنغافورة، والسفير تنج ثنغ دار; مستشار جمهورية سنغافورة للعلاقات الخارجية، والبروفيسورة ليز بيكون المتخصصة في هندسة البرمجيات في جامعة جرينيتش بالمملكة المتحدة.

     

    وتخلل المؤتمر ثلاث جلسات، تحدث في الأولى الدكتور أنطون عن انجازات سنغافورة وتوقعات المستقبل في مجال انترنت الأشياء والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية، بمشاركة السفير تينج الذي تحدث عن كيفية الاستفادة من الحوسبة السحابية وانترنت الأشياء لترويج وتطوير الريادة والشركات الناشئة، أما البروفيسورة ليز فتحدثت عن أهمية التعليم لتمكين الاقتصاديات الرقمية نحو التحول إلى أمم ذكية .وشارك في الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان “هل الأردن يسير بالاتجاه الصحيح نحو التحول إلى أمة ذكية؟، شخصيات اقتصادية أردنية من القطاعين العام والخاص، فيما حملت الجلسة الثالثة عنوان: “كيف يمكن للأردن أن يتحول إلى أمة ذكية باستخدام انترنت الأشياء والبيانات الهائلة والحوسبة السحابية.

     

    ويقصد بـصطلح(أتمتة الشركات والمكاتب) ، حلقة الوصل بين المعلومات والتكنولوجيا. وهي نظام مكون من عدة عناصر تعمل سوية بشكل متكامل لإنتاج نتائج متعددة. أي الاعتماد على الأجهزة الالكترونية الحديثة بما في ذلك الحاسبات الالكترونية لغرض تنظيم وإدارة الأعمال المكتبية. إلا أن هذا المصطلح لا يعني تكديس المكاتب بالمعدات الالكترونية ولكنها بالأحرى معرفة التكنولوجيا وجهود مكرسة لتدريب العاملين وتطوير السياسات والإجراءات للوصول للكفاءة والفعالية في العمل.

    [:]

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023