تخطى إلى المحتوى
News في اطار تشجيع الطلاب المبدعين…المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تستقبل مخترع جهاز كشف عسل السدر الدوعني

في اطار تشجيع الطلاب المبدعين…المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تستقبل مخترع جهاز كشف عسل السدر الدوعني

     

    المكلا/اعلام الصندوق الخيري

    31يناير2017م

    استقبلت المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الأستاذة سولاف عبود الحنشي صباح الثلاثاء 31يناير2017م بمكتبها بالمكلا الطالب المخترع ماجد ابوبكر باسليمان مخترع جهاز(كشف الغش في عسل السدر الدوعني-البغية).

    وفي اللقاء استمعت المديرة التنفيذية للمؤسسة من المخترع باسليمان إلى طبيعة عمل اختراعه والحاجة التي استدعت اختراع هذا الجهاز. كما قدم المخترع باسليمان تطبيقاً عملياً لآلية عمله، وكيفية تعرفه على العسل الأصلي من نوعية (البغية) التي تشتهر بها حضرموت عامة ومدن ومناطق وادي دوعن خاصة، عن بقية الأنواع الأخرى المستوردة كالــ(كشميري)، والمحلية كالـ(المرية وغيرها). من جانبها أشادت المديرة التنفيذية للمؤسسة الأستاذة سولاف بهذا الابتكار العلمي الذي سيكون له دور كبير في كشف ضعاف النفوس ممن يحتالون على الناس عامة، وتجار العسل خاصة، بادعائهم بأن ما يبيعونه هو عسل من نوع (البغية، الدوعني).

    كما أثنت الأستاذة سولاف، على الطالب المخترع ماجد ابوبكر باسليمان، وسعيه الدؤوب ليرى هذا الابتكار النور، وتمنت بأن يكون أحد الابتكارات التي تخدم الإنسانية.

    والمخترع ماجد محمد ابوبكر باسليمان من مواليد دوعن بحضرموت سنة 1985م، حاصل على البكالاريوس في الكيمياء العامة، من كلية العلوم بجامعة حضرموت سنة 2009م. وجهاز (كشف الغش في عسل السدر الدوعني)،(البغية) هو الأول من نوعه الذي يختص في مجال ضبط جودة العسل الدوعني من نوعية (البغية)؛ وتم تصميم هذا الجهاز وفقاً لمجموعة من التجارب العملية التي تم إجراؤها في المختبر، حيث اعتمد مبدأ عمل الجهاز على الخصائص الفيزيائية التي يتميز بها عسل السدر الدوعني عن غيره من أنواع العسل المتواجدة في الأسواق المحلية.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023