تخطى إلى المحتوى
News اختيار أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ضمن قوام الهيئة التحضيرية للمؤتمر الدولي الرابع لإدارة الأعمال المنعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية

اختيار أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ضمن قوام الهيئة التحضيرية للمؤتمر الدولي الرابع لإدارة الأعمال المنعقد بالمملكة الأردنية الهاشمية

    المكلا / إعلام الصندوق الخيري

    الخميس 20 ابريل 2017م

    أُختير الطالب عبدالكريم همدان، الدارس في قسم نظم المعلومات الإدارية، بكلية الأعمال بجامعة مؤتة، والمبتعث من قبل مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ضمن قوام الهيئة التحضيرية للمؤتمر الدولي الرابع لإدارة الأعمال الذي نظمته كلية الأعمال بجامعة مؤتة الأردنية.

    وجرى خلال المؤتمر المنعقد في الفترة من 11 – 13 ابريل 2017م، تحت شعار(الريادة والابتكار من اجل استدامة الاعمال) مناقشة مجموعة من الأوراق العلمية والبحثية، والتي توزعت على محوريين أساسيين هما المحور الأول : الجانب المشرق من الإدارة والتنوع الإداري والابتكار من أجل الريادة في الأعمال، والمحور الثاني دور الابتكار وريادة الأعمال في تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة.

    وهدف المؤتمر الذي افتتحته الأميرة سمية بنت الحسن، نيابةً عن الأمير الحسن بن طلال، إلى استكشاف واقع الأعمال الريادية في الأردن. ونشر وتشجيع ثقافة الفكر الريادي بين طلبة الجامعات وتشجيع المبادرات الفردية, والعمل الحر. وإقامة حلقات النقاش حول الإبداع والابتكار في طرح الأفكار الريادية والأساليب الحديثة لدعم الأعمال, ومناقشة معوقات إقامتها, ودورها في إتاحة فرص عمل جديدة. وتبادل الخبرات بين الباحثين, ورجال الأعمال من خلال الاطلاع على التجارب الوطنية, والإقليمية والعالمية في مجال الابتكار, وريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية المستدامة, والوقوف على أسباب ومقومات النجاح. وبلورة وتفعيل دور الجامعات, وأعضاء الهيئة التدريسية في تنمية ريادة الأعمال ( تعليم , مناهج, تدريب, ممارسات وأنشطة, بحث علمي , حاضنات أعمال). والخروج بتوصيات واستنتاجات من خلال الأبحاث التي سيتم مناقشتها من أجل دعم التجربة الأردنية, والإقليمية والعالمية في هذا المجال.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023