تخطى إلى المحتوى
News طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يشاركون في معرض التراث الرابع عشر لطلبة الجاليات العربية والأجنبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يشاركون في معرض التراث الرابع عشر لطلبة الجاليات العربية والأجنبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

    المكلا / إعلام الصندوق الخيري

    الثلاثاء 25 ابريل 2017م

     

    شارك طلاب وطالبات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في فعاليات معرض التراث الرابع عشر لطلبة الجاليات العربية والأجنبية الدارسين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع نادي الطلبة العرب والأجانب بالجامعة.

     

    واحتوى المعرض الذي افتتحه رئيس الجامعة، الدكتور عمر الجراح،على مجموعة من العادات والتقاليد والحرف والأكلات، والأزياء الشعبية، لمجموعة من الدول العربية والأجنبية هي، السعودية ومصر وسوريا وماليزيا والكويت واليمن والعراق وعُمان والبحرين وقطر وارتيريا والجزائر والمغرب ونيجيريا وروسيا.

     

    وتميز طلاب حضرموت في المعرض التراثي،  الذي انعقد في الفترة من 16-20ابريل 2017م عن بقية الطلاب المبتعثين من قبل مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والذين يمثلون مجموعة من المحافظات اليمنية، من خلال استعراضهم لكثير من العادات والتقاليد والرقصات والأكلات الشعبية الحضرمية، والتي نالت استحسان زوار المعرض الذين تذوقوا (الباخمري) و(المندي مع الأرز) وغيرها من الآكلات الحضرمية التي غزت العالم.

     

    وذكر الدكتور الجراح في افتتاح المعرض إلى أن عدد الدارسين في جامعة العلوم والتكنولوجيا من غير الأردنيين يبلغ(4950) طالب وطالبة ينتمون إلى (47) جنسية عربية وأجنبية مؤكدا أنهم محل الاهتمام والرعاية المستمرة للجامعة ما يعكس تفاعلا ايجابيا بين أبناء الجاليات العربية وغير العربية.

     

    هذا ويدرس في الجامعات الأردنية بحسب برنامج المنح الدولية الذي توفره مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين،(206) طالباً وطالبة، منهم (71) طالباً وطالبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023