تخطى إلى المحتوى
News مكتب الرياض ينظم لقاء المعايدة السنوي مع الطالبات المبتعثات

مكتب الرياض ينظم لقاء المعايدة السنوي مع الطالبات المبتعثات

    اعلام الرياض

    نظم مكتب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في الرياض لقاء المعايدة السنوي بحضور الدكتور عمر بامحسون رئيس مجلس الادارة وفي اللقاء الذي حضره 18 طالبة من طالبات الصندوق القى الدكتور عمر بامحسون كلمة توجيهية للطالبات حثهم فيها على اهمية التميز والتفوق في دراستهم الجامعية التي ستعتبر بمثابة نقلة نوعية في مستقبلهم العلمي والاكاديمي .

    مشيرا الى انه بلغ عدد الطلاب المبتعثين والذي تبناهم الصندوق مؤخرا حوالي 600 طالب وطالبة في مختلف الجامعات بالصين وماليزيا ومصر وتونس والفلبين والهند ولبنان والمانيا وفرنسا وايضا جامعة عدن وحضرموت والاحقاف.

    واكد الدكتور بامحسون خلال اللقاء الى ان ادخال نظام الامتحانات للطلبة الراغبين في الابتعاث من الصندوق كان الهدف منه معرفة فهم وتفكر الطالب بالمنهج التعليمي لتأتي فيما بعد المقابلة الشخصية التي يتم من خلالها التعرف على شخصية الطالب وما يتمتع به من حضور. بعد ذلك جرى عرض بروجيكتر اشتمل على نبذة عن الصندوق ومسيرته منذ التأسيس الذي كان عام 1989م وما قدمه من انجاز اكاديمي على مدى 29 عام في تقديم الدعم للطلاب المتفوقين ومنحهم فرصة الابتعاث للدراسة الاكاديمية في مختلف التخصصات.

    كما اشتمل العرض توسع اتفاقيات الصندوق وتحول اللجان الى مؤسسات لخدمة المجتمع كمؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية ومؤسسة الطبيب الزائر ومؤسسة الخريجين .. والقيت خلال اللقاء كلمة الخريجات من قبل الطالبة اسماء باوزير اعربت خلالها عن جزيل الشكر والامتنان للصندوق لما يقدمة من خدمات لطالبي العلم وتهيئة المناخات العلمية المناسبة التي تمكن الطالب من التميز والنجاح . بعد ذلك استمع الدكتور بامحسون الى الاسئلة التي طرحت من قبل بعض الطالبات المبتعثات الى كل من تركيا والفلبين والمكلا واجاب على كافة تساؤلاتهم واستفساراتهم حول كيفية التسجيل والرسوم والوثائق المطلوبة لاستكمال ملفاتهن.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023