تخطى إلى المحتوى
News اختتام دورة مهارات تحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط عمل بالقاهرة

اختتام دورة مهارات تحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط عمل بالقاهرة

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    الأحد/ 10ديسمبر2017م

    اختتمت بالقاهرة دورة (مهارات تحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط عمل)، للطلاب المبتعثين للدراسة بجمهورية مصر العربية من قبل مؤسسة العون للتنمية، والذين تشرف عليهم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين.

    وتهدف هذه الدورة التي تقام بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنبثقة عن جامعة الدول العربية، إلى إكساب الطلاب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات اللازمة لتحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط تنفيذية ناجحة تساهم في تحقيق الأهداف الموضوعة بكفاءة وفاعلية.

    وتعرف الطلاب المشاركون في هذه الدورة وعددهم(18) طالباً وطالبة على، مفهوم الابتكار والإبداع والاختراع. ومفهوم الخطة والتخطيط. ومقومات التفكير الابتكاري والابداعي.

    وأنواع التفكير، بشقيه الابتكاري والتحليلي. وعوامل نجاح التفكير الابتكاري الإبداعي. وعوامل إعاقة التفكير الابتكاري والابداعي، وكيفية التغلب عليها. وكيفية التعامل مع وسائل تنمية القدرات والأفكار الابتكارية، والإبداعية.

    وكيفية استخدام أدوات وأساليب تحويل الأفكار الابتكارية والابداعية إلى خطط تنفيذية ناجحة. والتعرف على معوقات تحويل الأفكار الابتكارية والابداعية إلى خطط تنفيذية والتغلب على هذه المعوقات.

    وبنهاية الدورة التي استمرت خمسة أيام متتالية بمعدل (20) ساعة، وبمعدل (4) ساعات في اليوم، تمكن المشاركون من التمييز بين الابتكار والإبداع والاختراع. وتبني الاتجاهات الإيجابية لتنمية القدرات الإبداعية والابتكارية.

    واستخدام أدوات ووسائل التفكير الإبداعي والابتكاري. وتحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط تنفيذية ناجحة. والتعامل مع معوقات الإبداع وإيجاد الحلول الابتكارية للتغلب عليها وضمان عدم تكرارها.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023