تخطى إلى المحتوى
News مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنفذ دورة البناء المؤسسي لموظفيها بالمكلا

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنفذ دورة البناء المؤسسي لموظفيها بالمكلا

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    الأحد / 6يناير2017م

    نفذت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لموظفيها بالمكلا صباح السبت 6يناير2018م دورة (البناء المؤسسي) والتي تقام بحسب مخرجات برنامج استدامة2 الذي ينفذه مركز استدامة التابع لمؤسسة العون للتنمية، مستهدفاً مؤسسات القطاع الثالث بحضرموت.

    وتلقى المشاركون في الدورة، التي تهدف لنقل المعارف والمعلومات التي تم تلقيها من قبل اخصائي التطوير المؤسسي المشارك في البرنامج ممثلاً عن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، مجموعة من المفاهيم والمصطلحات حول (العمل المؤسسي).

    وتعرف الموظفون من اخصائي التطوير المؤسسي، معلومات عن ماهية المؤسسة، وعقلية المؤسسة، والتطوير المؤسسي، ودورة حياة المؤسسة(5Es)، وكيفية وجودها، وتأسيسها، وتوسعها وكيفية الارتقاء بها، وتحقيقها للجودة الشاملة، من أجل تقديمها خدمة فائقة، ومتميزة ومستمرة في نفس الوقت، لتحقق في النهاية التمكين.

    ثم انتقل المدرب الى قواعد العمل المؤسسي، والقيم والمبادئ الواجب توفرها، واستراتيجية المؤسسة، ومنظومة التخطيط الاستراتيجي، والأسلوب الإداري، والهيكل التنظيمي وأنواعه، وميزاته، وبنا الهيكل التنظيمي للمؤسسة الذي يجب أن تكون عليه.

    وقدم الاخصائي نماذج لبطاقات الوصف الوظيفي، والشروط الواجب توفرها فيها، ثم قد شرحاً وافياً حول اللوائح والنظم، والفرق بينهما، والدليل التشغيلي. وكيفية التقييم، وعملية تقييم أداء العاملين في المؤسسة، والهدف من التقييم.

    هذا وتتميز مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بتفوقها في العمل المؤسسي القائم على أحدث الطرق المعمول بها، وتحقيقها كثير من الشروط التي وردت في برنامج استدامة2، مما جعلها تحصل على مراكز متقدمة في البرنامج.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023