تخطى إلى المحتوى
News طالبة من طلاب الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في المعرض الوطني للاختراع بعدن

طالبة من طلاب الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في المعرض الوطني للاختراع بعدن

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    الأربعاء 17يناير2018م

    شاركت الطالبة فاطمة سالم اليميني، أحد الطالبات الخريجات من برنامج المنح الداخلية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، في المعرض الوطني للاختراع بمحافظة عدن.

    وتشارك الطالبة فاطمة، باختراعها المسمى(نظام استشعار حوادث السير والإعلام عنها) برعاية من مؤسستي الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وصلة للتنمية، والاختراع عبارة عن نظام يُركّب في السيارات، ويعمل عند الحوادث في الطرقات، حيث يقوم النظام بإرسال رسالة فورية لمركز الطوارئ يتم فيها إشعار مركز الطوارئ بالحادثة، ومكان وقوعها. وهذه الفكرة يمكن تطبيقها على الدراجات النارية مع فارق أن النظام يعمل من (خوذة) سائق الدراجة.

    وهذا الاختراع عبارة عن مشروع تخرج مقدم إلى قسم هندسة الحاسوب، بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت للعام الجامعي 2015/2016م. وجرى في المعرض الذي تنظمه جامعة عدن تحت شعار ( من وسط الركام…بالعلم والتكنولوجيا نبني الوطن) المنعقد في الفترة (15–17يناير الجاري)، عرض(123) اختراعاً شملت فروعاً علمية متعددة كالهندسة والصيدلة والذكاء الاصطناعي، لشباب قادمين من (11) محافظة يمنية.

    هذا وافتتح المعرض نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية المهندس احمد الميسري والدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور والدكتور خالد أحمد المنصوري نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ونائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، والأستاذ علي عاطف الشرفي وكيل أول وزارة التجارة، والأستاذ أيمن محمد ناصر وكيل وزارة الإعلام، والأستاذ رشاد شائع وكيل محافظة عدن، ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء مجلس الجامعة، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023