أخبار المؤسسة

المدير التنفيذي لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا يقوم بالزيارات الميدانية لكليات جامعة حضرموت بالساحل

المكلا / اعلام الصندوق الخيري

الخميس/ 19ابريل2018م

في إطار اسبوع الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية التي تحتضن الطلاب المسجلين في برنامج المنح الداخلية التابع لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، قام المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ عبدالقادر عمر بامطرف بالنزول الميداني لكليات جامعة حضرموت بالساحل، وإجراء لقاءات بالطلاب.

وفي مستهل اللقاءات التي جرت خلال المدة من 15 حتى 19 ابريل 2018م، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الهدف الرئيس من هذه الزيارات والتي تأتي بتوجيهات مباشرة من مؤسس المؤسسة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون، الذي يولي طلاب العلم رعاية واهتمام خاص؛ موضحاً بأن هذه الزيارات تنفذ لتلمس احتياجات الطلاب في أماكن تعليمهم وذلك تيسيراً من قبل المؤسسة والقائمون عليها على الطلاب، وتخفيف معاناة زيارة مقر المؤسسة ، سيما وأن المؤسسة تكفل مجموعة من الطلاب من مدن ساحل ووادي حضرموت؛ والاستماع منهم مباشرة لأبرز احتياجاتهم التعليمية والتدريبية مما لايمكن للمؤسسات التعليمية أن توفره لهم في مقرراتها التعليمية. مشدداً على ضرورة أن تلامس هذه الاحتياجات واقعهم التعليمي.

وبيّن المدير التنفيذي بأن المؤسسة تعتزم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الطلابية في قادم الأيام، والتي تهدف الى الكشف عن مواهب الطلاب وصقلها، وهذه الأنشطة هي رسام المؤسسة، ومصمم المؤسسة، وقاص المؤسسة، ومنشد المؤسسة، بالإضافة الى الأنشطة الرياضية؛ داعياً جميع الطلاب الى التفاعل مع هذه الأنشطة، وخص منهم الطلاب الموهوبين في هذه الأنشطة؛ مشدداً على أن هذه الأنشطة هي أحد هدايا المؤسسة للطلاب المتفوقين.

وساد جميع اللقاءات والتي شملت كليات الطب فلك، والتمريض، والعلوم الإدارية، والهندسة والبترول، وقسم المختبرات؛ سادها جو من الشفافية في الطرح والاستماع، والرد على جميع الاستفسارات والتي صبت جميعها في الارتقاء بالعملية التعليمية، والتعريف بالمؤسسة والنشاط الذي تقوم به من خلال توفير المنح الداخلية والخارجية في الجامعات والمعاهد الصحية والتقنية.

وخلال الزيارات التي رافق المدير التنفيذي فيها مختصي الطلاب في المؤسسة الأخوين احمد صالح زبير، وعلي محمد حبيشان، والأخت فريال فرج باسعد، جرى تكريم كل الكليات بدروع المؤسسة تعبيراً عن شكر المؤسسة على تعاون هذه الكليات مع المؤسسة وتسهيل كافة المعاملات المطلوبة منها والمتعلقة بالطلاب المسجلين في برنامج المنح الداخلية.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنفذ برنامج “جلسة شباب ” بالشراكة مع معهد ابكس الدولي

المكلا /اعلام المؤسسه الاربعاء 6 يناير 2021 نفذت موسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وبالشراكه مع …

اترك تعليقاً