أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / تكريم مشرف طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بماليزيا في ندوة (تأثير النشر الدولي والبوابات الإلكترونية في التصنيفات العالمية للجامعات) المنعقدة بالمكلا

تكريم مشرف طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بماليزيا في ندوة (تأثير النشر الدولي والبوابات الإلكترونية في التصنيفات العالمية للجامعات) المنعقدة بالمكلا

المكلا / اعلام الصندوق الخيري

السبت / 28ابريل2018م

كرمت جامعة حضرموت مشرف طلاب المؤسسة بماليزيا الباحث الدكتور سمير بن سالم البوري بجائزة التميز في النشر العلمي من جامعة حضرموت، وكذا جائزة رئيس الجامعة نظير مشاركته في الندوة العلمية الموسومة بـ (تأثير النشر الدولي والبوابات الإلكترونية في التصنيفات العالمية للجامعات).

ويأتي تكريم الباحث البوري في الندوة العلمية المنعقدة يوم 22ابريل2018م، نظير مشاركته ببحثين، الأول بعنوان(تأثير برامج الدراسات العليا في حجم الإنتاج العلمي للجامعات وتصنيفها)، والثاني بعنوان(المراكز البحثية في ماليزيا ودور المنظمات غير الحكومية في تمويل البحوث العلمية) مستعرضاً فيهما تجارب الجامعات الماليزية في البحث العلمي.

وتهدف هذه الندوة التي نظمتها جامعة حضرموت، ومولتها مؤسسة العون للتنمية، ورعاها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة، ومحافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الى التعريف بالتصنيف الدولي وأهدافه والمعايير اليت يقوم عليها وإبراز الوزن النسبي لكل معيار.

وبيان تأثير النشر الدولي والبوابات الإلكترونية بوصفه معياراً اساسياً من معايير تصنيف الجامعات عالمياً. وإبراز تجربة بعض الجامعات العربية والإسلامية في رفع تصنيفها العالمي. واستهدفت الندوة التي أقيمت في إطار احتفالات جامعة حضرموت بمناسبة الذكرى الـ(25) لتأسيسها، كليات الجامعة وأقسامها العلمية المختلفة.

ومراكز الجامعة. والجامعات الحكومية والهلية. ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة والشركات.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

الدكتور احمد بن سنكر يثمن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن ويعرب عن اهتمام البنك الاهلي بجهود تحفيز الكفاءات العلمية

عدن/خاص: ثمن الدكتور/أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني، دور ونشاط مؤسسة …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish