تخطى إلى المحتوى
News طالبات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين(BFFOS) يشاركن في الحملة التوعوية بمرض الثلاسيميا(ساند لأجلهم) بالمكلا

طالبات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين(BFFOS) يشاركن في الحملة التوعوية بمرض الثلاسيميا(ساند لأجلهم) بالمكلا

     

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

     

     

    شاركت طالبات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين(BFFOS) المقيدات في برنامج المنح الداخلية والدارسات بقسم المختبرات الطبية بجامعة حضرموت في الحملة التوعوية بمرض الثلاسيميا (ساند لأجلهم) الذي يصادف الاحتفال به عالميا في الثامن من مايو من كل عام.

     

    وتهدف الحملة التي نظمتها الدفعة الثالثة في قسم المختبرات الطبية، بكلية طب جامعة حضرموت الى التوعية بمرض الثلاسيميا، وكيفية التعامل معه، وابرز الأعراض التي تصاحبها وكيفية مواجهة هذه الأعراض، وكذا التوعية بضرورة الفحص الطبي قبل الزواج لتفادي الوقوع في هذا المرض.

     

    صاحب الحملة التي أقيمت برعاية الهلال الأحمر الإماراتي ومجموعة بن كردوس التجارية ومؤسسة (سدن) للثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية، وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت، صاحبها الرسم على وجوه الأطفال وذلك لإدخال البهجة السرور عليهم.

     

    ومرض الثلاسيميا، هو مرض وراثي ينتقل من الآباء إلى الأبناء، يصيب الدم بحيث يصبح الجسم غير قادر على تصنيع هيموغلوبين طبيعي بحيث يستطيع القيام بوظيفته بالشكل الطبيعي كنقل الأوكسجين و المواد الغذائية إلى الخلايا و التخلص من الفضلات و ثاني أكسيد الكربون مما يؤثر سلباً على وظائف الأعضاء الأخرى.

    وتعتمد علامات وأعراض الثلاسيميا على نوع المرض وشدته، فبعض الأطفال تظهر لديهم علامات المرض وأعراضه منذ الولادة، في حين تظهر  لدى الآخرين الأعراض خلال العامين الأولين من عمر الطفل، وقد لا تظهر لدى الأطفال المصابين باضطرابات في جين واحد من الهيموجلوبين.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023