أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يتلقى دعوة لمشاركة المؤسسة في أسبوع الطالب المبتعث بالمكلا

نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يتلقى دعوة لمشاركة المؤسسة في أسبوع الطالب المبتعث بالمكلا

المكلا / إعلام الصندوق الخيري

الأربعاء / 25يوليو2018م

تلقى نائب رئيس مجلس دارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الدكتور عبدالقادر علي باعيسى دعوة للمشاركة في أسبوع الطالب المبتعث الذي ينعقد في مدينة المكلا خلال المدة من 8-13 أغسطس2018م.

وتمت دعوة نائب رئيس مجلس الإدارة، أثناء زيارة وفد منتدى حضرموت التطوعي بمدينة حائل بالمملكة العربية السعودية، لمقر المؤسسة بالمكلا، برئاسة رئيس المنتدى الطالب عبدالواحد أحمد سهل وحدين، ونائب رئيس برنامج أسبوع الطالب، الطالب عمر محمد باوزير. وفي مستهل الزيارة رحب نائب رئيس مجلس الإدارة، وأثنى على الدور الذي يقوم به المنتدى لخدمة الطلاب المبتعثين للدراسة في الجامعات السعودية، ومثمناً الجهود التطوعية التي يقوم بها أعضاء المنتدى في نشر التوعية بين الطلاب.

من جانبه قدم رئيس المنتدى الطالب وحدين شرحاً وافياً ومفصلاً عن منتدى حضرموت التطوعي بحائل الذي تأسس في 8 محرم1439هـ، الموافق 28سبتمبر2017م، مبيناً بأن المنتدى عبارة عن ملتقى لاكتشاف وتطوير المواهب، وتوظيفها في العمل التطوعي، ويعد مركز اشعاع علمي، وثقافي، واجتماعي، ورياضي، وفني، يتيح لمنتسبيه التواصل مع رواد هذه الأنشطة داخل الجمعة وخارجها، ومصدر رئيسي لعرض نتاجهم الفكري والعلمي، ليكونوا لبنة تثري المجتمع.

ثم استعرض وحدين الأنشطة المزمع اقامتها في حضرموت خلال برنامج أسبوع الطالب المبتعث، وهي عبارة عن دورات في العمل التطوعي، وفي كيفية اختيار التخصص، والسلامة المهنية للمهندسين، والبحث العلمي، وكذا إقامة دوري رياضي في كرة القدم، وزيارة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويهدف برنامج أسبوع الطالب المبتعث، الذي يتضمن جملة من الأنشطة والفعاليات العلمية، والمعرفية، والرياضية، يهدف إلى نقل الخبرات المكتسبة للطالب المبتعث، إلى الطالب الجامعي بحضرموت، ونشر ثقافة العمل التطوعي، وتنمية مواهب الشباب، وإكساب خريجي الثانوية المعرفة اللازمة لاختيار التخصص بحسب القدرات والإمكانيات التي يمتلكها الطالب.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

الدكتور احمد بن سنكر يثمن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن ويعرب عن اهتمام البنك الاهلي بجهود تحفيز الكفاءات العلمية

عدن/خاص: ثمن الدكتور/أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني، دور ونشاط مؤسسة …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish