تخطى إلى المحتوى
News مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في أسبوع الطالب المبتعث بالمكلا

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في أسبوع الطالب المبتعث بالمكلا

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    السبت / 11 أغسطس2018م

    شاركت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا في ورشة العمل التي نظمها منتدى حضرموت التطوعي فرع حائل بالمملكة العربية السعودية، ضمن برنامج أسبوع الطالب المبتعث المنعقد في الفترة من 8-13 أغسطس2018م بمدينة المكلا.

    وقدمت المؤسسة في ورشة(خريجو حضرموت وسوق العمل) إحصائية (بيان الأعداد والزيادة الطردية خلال الأعوام من 2007-2017م)، استعرضها المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ عبدالقادر عمر بامطرف، استعرض فيها إحصائية شاملة عن عدد الطلاب المبتعثين من قبل المؤسسة من عام 2007 حتى 2017م، جاءت في محورين.

    وفي الورشة استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة في المحور الأول من الإحصائية التي أعدها مختصو طلاب الجامعات الخارجية والداخلية بالمؤسسة الأخوة أحمد صالح زبير، وعلي محمد حبيشان، وفريال فرج باسعد، ومحمد عبدالرحمن بامطرف، عدد الطلاب المبتعثين البالغ عددهم (3806) طالب وطالبة في برنامج المنح الداخلية الذي تقدمه المؤسسة، و(325) طالب وطالبة في برنامج المنح الخارجية. وفي المحور الثاني جرى استعراض (الأعداد مع التخصصات وكثافة القبول في الابتعاث الداخلي والخارجي).

    وفي هذين المحورين تم استعراض احصائيات السنوات والبلدان والجامعات الخارجية والداخلية وعدد الطلاب في كل برنامج على حدة، وعدد الطلاب في كل كلية، وعدد الجامعات المحلية والخارجية، واجمالي التخصصات داخلياً وخارجياً.

    وخرجت الورشة التي جرى فيها استعراض اربعة محاور رئيسة، تضمنت واقع المبعوثين والخريجين من حضرموت، والمبتعثين على حساب مؤسسات الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وحضرموت للتنمية البشرية والعون للتنمية، وسوق العمل، وتجربة الخريجين في التنمية المستدامة، بجملة من التوصيات. هذا وجرى تدشين أسبوع الطالب المبتعث الذي ينظمه منتدى طلاب حضرموت بحائل صباح الأربعاء 8 أغسطس2018م برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والمهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس امناء جامعة حضرموت ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023