أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في أسبوع الطالب المبتعث بالمكلا

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في أسبوع الطالب المبتعث بالمكلا

المكلا / اعلام الصندوق الخيري

السبت / 11 أغسطس2018م

شاركت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا في ورشة العمل التي نظمها منتدى حضرموت التطوعي فرع حائل بالمملكة العربية السعودية، ضمن برنامج أسبوع الطالب المبتعث المنعقد في الفترة من 8-13 أغسطس2018م بمدينة المكلا.

وقدمت المؤسسة في ورشة(خريجو حضرموت وسوق العمل) إحصائية (بيان الأعداد والزيادة الطردية خلال الأعوام من 2007-2017م)، استعرضها المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ عبدالقادر عمر بامطرف، استعرض فيها إحصائية شاملة عن عدد الطلاب المبتعثين من قبل المؤسسة من عام 2007 حتى 2017م، جاءت في محورين.

وفي الورشة استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة في المحور الأول من الإحصائية التي أعدها مختصو طلاب الجامعات الخارجية والداخلية بالمؤسسة الأخوة أحمد صالح زبير، وعلي محمد حبيشان، وفريال فرج باسعد، ومحمد عبدالرحمن بامطرف، عدد الطلاب المبتعثين البالغ عددهم (3806) طالب وطالبة في برنامج المنح الداخلية الذي تقدمه المؤسسة، و(325) طالب وطالبة في برنامج المنح الخارجية. وفي المحور الثاني جرى استعراض (الأعداد مع التخصصات وكثافة القبول في الابتعاث الداخلي والخارجي).

وفي هذين المحورين تم استعراض احصائيات السنوات والبلدان والجامعات الخارجية والداخلية وعدد الطلاب في كل برنامج على حدة، وعدد الطلاب في كل كلية، وعدد الجامعات المحلية والخارجية، واجمالي التخصصات داخلياً وخارجياً.

وخرجت الورشة التي جرى فيها استعراض اربعة محاور رئيسة، تضمنت واقع المبعوثين والخريجين من حضرموت، والمبتعثين على حساب مؤسسات الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وحضرموت للتنمية البشرية والعون للتنمية، وسوق العمل، وتجربة الخريجين في التنمية المستدامة، بجملة من التوصيات. هذا وجرى تدشين أسبوع الطالب المبتعث الذي ينظمه منتدى طلاب حضرموت بحائل صباح الأربعاء 8 أغسطس2018م برعاية كريمة من اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية والمهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس امناء جامعة حضرموت ومؤسسة حضرموت للتنمية البشرية.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

الدكتور احمد بن سنكر يثمن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن ويعرب عن اهتمام البنك الاهلي بجهود تحفيز الكفاءات العلمية

عدن/خاص: ثمن الدكتور/أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني، دور ونشاط مؤسسة …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish