أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / المدير العام للتدريب والتأهيل بوزارة الثقافة يزور مؤسسة الصندوق الخيري بعدن

المدير العام للتدريب والتأهيل بوزارة الثقافة يزور مؤسسة الصندوق الخيري بعدن

عدن/خاص

التقى الاستاذ/ نصر باغريب رئيس مجلس الادارة بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن صباح اليوم السبت 1 سبتمبر 2018م بالاستاذ/سهل بن اسحاق المدير العام للتدريب والتأهيل بوزارة الثقافة ومستشار معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن.

وفي مستهل اللقاء قدم رئيس مجلس الادارة عرضا وافيا عن نشاط المؤسسة ودورها برعاية الطلاب علميا، وكذا تقديم مكافأت شهرية لهم لتشجيعهم على التميز والتفوق العلمي خلال دراستهم. وتطرق الى الدور الكبير الذي يطلع به المؤسس الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة المؤسسة، في استمرارية النشاط وتطوير المؤسسة والمتابعة الشخصية المباشرة لانشطتها بشكل يومي وتدليل أي صعوبات في عملها وتشجيع الطلاب على التفوق والسعي لفتح افاق عملية رحبة امام الخريجين.

بدوره قدم أ.سهل بن اسحاق شرحا كاملا عن اهمية معهد جميل غانم للفنون الجميلة منذ البدايات الاولى للمعهد عام 1973م، حتى صدور القرار الرئاسي عام 1979م، والذي يعد المعهد الأكاديمي الاعرق والوحيد في بلادنا في هذا التخصص المهم والذي يمنح شهادة دبلوم تخصصي بنظام الثلاث سنوات. إلى ذلك اتفق اللقاء على رفع مذكرة من قبل معهد جميل غانم بأسماء الطلاب الحاصلين على درجة الامتياز ممن انهوا السنة الدراسية الاولى ليتم رفعها للجنة العلمية المختصة بالمؤسسة لبحث مدى مطابقة الطلاب المتقدمين مع المعايير المحددة لتشملهم الرعاية من قبل المؤسسة.

كما اتفق اللقاء على تنظيم دورات تدريبية مجانية لطلاب تخصص الهندسة العمارية كلية الهندسة في معهد جميل غانم في مجال الرسم الحر..، كما سيفتح المجال للطلاب المشمولين برعاية المؤسسة بالالتحاق بدورات مجانية بالمعهد لتنمية الملكات الابداعية في الفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح. حضر اللقاء أ. عبدالرحمن باهارون رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، والاخ. احمد شكيب مختص شؤون الطلاب بالمؤسسة، والاخت. ندى عبدالله محمد مسؤول الشؤون المالية، والاخت. منى محسن محمد مسؤولة شؤون السكرتارية بالمؤسسة.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

الدكتور احمد بن سنكر يثمن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن ويعرب عن اهتمام البنك الاهلي بجهود تحفيز الكفاءات العلمية

عدن/خاص: ثمن الدكتور/أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني، دور ونشاط مؤسسة …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish