تخطى إلى المحتوى
News مشاركة أحد الطلاب الذين تشرف عليهم مؤسسة الصندوق الخيري في فعاليات وأنشطة طبية

مشاركة أحد الطلاب الذين تشرف عليهم مؤسسة الصندوق الخيري في فعاليات وأنشطة طبية

     

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    الخميس/ 13سبتمبر2018م

    شارك الطالب فيصل عبداللطيف علي الذي تشرف عليه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والمبعوث من قبل مؤسسة العون للتنمية لجامعة عدن بكلية الطب، في مجموعة من الأنشطة والفعاليات داخل الجمهورية اليمنية وخارجها خلال العامين 2017-2018م.

    من هذه الأنشطة التي شارك فيها الطالب فيصل عبداللطيف خلال العام الحالي 2018م مشاركته في الاجتماع الفصلي للاتحاد الفيدرالي الدولي لطلاب الطب المنعقد في الفترة من 1حتى7مارس2018م، وكذا مشاركته في فعالية التوعية بمرض السرطان المنعقد في الفترة من 1-7فبراير، ومشاركته في المؤتمر السابع لإمراض النساء والولادة خلال الفترة من 3-4ابريل والذي نظمته كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، ومستشفى الصداقة بعدن، برعاية رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور وبدعم من منظمة الإنقاذ الدولية، وبمشاركة(300) من أطباء النساء والولادة من عدن وحضرموت وعدد من المحافظات، وقدمت فيه اكثر من(20) بحث وورقة عمل علمية تهدف مواجهة المشاكل الصحية للمرأة ويتضمن معرض علمي للطلاب وتقديم فلاشات توعوية وافلام قصيرة علمية حول التقنيات الحديثة وطرق الوقاية من سرطان عنق الرحم وغيره من الأمراض. كما نفذ الطالب فيصل عبداللطيف دورة الإسعافات الأولية الخاصة بطلاب الطب البشري بجامعة عدن في الفترة من 1-6يونيو، وشملت الدورة تعريف المتدربين بالكسور و كيفية التعامل معها على حسب نوع العظم المكسور سواء كان جمجمة ، عمود فقري ، ساعد ، مرفق ، ورك ، ساق ، قدم، و كيفية ربطها و تثبيتها ريثما يتم نقل المصاب و كيفية نقل المصاب بالطريقة الصحيحة تفاديا لتفاقم حالة الكسر و حالة المصاب نفسه. كما شارك في فعالية التوعية بارتفاع ضغط الدم والسكري المنعقدة في الفترة 15-16يونيو. وفي العام2017م شارك الطالب فيصل عبداللطيف بمجموعة من الأنشطة منها المشاركة في فعالية اليوم العالمي للتطوع المنعقدة يوم5ديسمبر، ومشاركته في النشاط التوعوي بمرض نقص المناعة المكتسبة(الإيدز) 1-2ديسمبر، وكذا تنفيذ دورة الإسعافات الأولية لطلاب الثانوية العامة يومي 12و13نوفمبر.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023