أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في ضيافة إذاعة المكلا

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في ضيافة إذاعة المكلا

المكلا / اعلام الصندوق الخيري

الأربعاء / 3 أكتوبر2018م

حلّ المدير التنفيذي لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا الأستاذ عبدالقادر عمر بامطرف، صباح الأربعاء 3 أكتوبر2018م ضيفاً على برنامج (ضيف على ناصية الحوار) الذي أعده وقدمه الأخ سعيد الحاج، ونفذه الأخ عبدالحكيم هزاع. وفي اللقاء الذي شارك فيه مختص الجامعات المحلية الأخ أحمد صالح زبير، استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة الدور الذي تقدمه المؤسسة في خدمة المجتمع، بقيادة مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون. كما قدم المدير التنفيذي لمقدم البرنامج ومستمعيه شرحاً وافياً عن عمل ونشاط المؤسسة والذي يقوم على مبدأ العلم والأخلاق، التي تعتبر الركيزة الأساسية في تقديم برنامجي المنح الداخلية والخارجية، الذي تقدمه المؤسسة للطلاب المتفوقين في الجامعات والمعاهد الصحية والتقنية الحكومية.

كما أوضح المدير التنفيذي في البرنامج أن المؤسسة عملت هذا العام على قبول جميع المتقدمين في برنامج المنح الداخلية، نتيجةً لضعف الابتعاث الخارجي بسبب الحرب الدائرة في الجمهورية اليمنية. وبين المدير التنفيذي بأن المؤسسة هذا العام عملت على ابتعاث طلاب من المملة العربية السعودية إلى الجامعات المحلية في حضرموت، مساهمةً منها في خدمة أبناء المغتربين في المملكة العربية السعودية.

كما استعرض المدير التفيذي دور المؤسسة في دعم قسم العلوم السياسية بكلية الآداب بجامعة حضرموت المزمع تدشينه هذا العام، مبيناً في هذا الخصوص بأن عمل المؤسسة ونشاطها لايقتصر فقط في توفير المنح الداخلية ودفع الإعانات الشهرية للطلاب المتفوقين فقط، بل تساهم المؤسسة في دعم الجامعات من خلال المساهمة في فتح الأقسام التي تفتقدها هذه الجامعات، وهي أقسام غير موجودة في حضرموت، ويعتبر وجودها ضرورة ملحة لما لها من أهمية في توفير الاحتياجات من هذه الأقسام العلمية من جانبه تحدث في البرنامج مختص الجامعات اليمنية، مبيناً بأن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لديها مجموعة من الآليات والإجراءات في متابعة الطالب، والتي تشمل متابعة درجاته في الجامعات، وكذا المساهمة في حل مشاكله داخل الجامعة إذا اعترضته أثناء سير العملية التعليمية كما أجاب المدير التنفيذي ومختص الجامعات المحلية، على أسئلة المتصلين بالبرنامج والتي صبت جميعها في الاستفسار عن المنح الداخلية والخارجية للمؤسسة، وآلية إجراءات القبول والتسجيل لهذه المنح.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

تقديراً لدعمه الطلاب في التحصيل والتفوق العلمي، كلية المجتمع سيئون تكرم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين

ناصر إدريس / الرياض قدم الدكتور عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع بجامعة سيئون بمحافظة حضرموت …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish