أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للإعلام بالمكلا

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تشارك في ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للإعلام بالمكلا

المكلا / اعلام الصندوق الخيري

الأثنين/ 29 أكتوبر2018م

إيماناً منها بأهمية الندوات العلمية التي تعمل على رفد الطلاب بالمعلومات والخبرات في شتى العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلمية، شاركت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا في الندوة العلمية التي نظمتها مؤسسة الخريجين، بالتعاون مع قسم الاعلام بكلية الآداب بجامعة حضرموت صباح الأحد 28أكتوبر2018م تزامناً مع اليوم العالمي للإعلام.

وأتت مشاركة المؤسسة في هذه الندوة من خلال تكليف المدير التنفيذي الأستاذ عبدالقادر عمر بامطرف، لمختص الموارد البشرية، الأخ أحمد عبدالله البهيشي لحضور هذه الفعالية العلمية، التي تم فيها تقديم اربع أوراق علمية، استعرضت الورقة الأولى فيها(الصحافة الحضرمية: ريادة الماضي ومعوقات النهوض)، قدمها الأستاذ الإعلامي أنور التميمي.

والورقة الثانية استعرضت(التشريعات الإعلامية ودورها في تنظيم العملية الصحفية والإعلامية) التي قدمها الدكتور ياسر أحمد القحوم عميد كلية القانون بجامعة حضرموت. أما الورقة الثالثة ناقشت(فن الترجمة الإعلامية في وسائل الإعلام ) قدمها الأستاذ خالد سعيد مدرك، رئيس مؤسسة حضرموت لتراث والتاريخ والثقافة.

وخاتمة هذه الأوراق تحدثت عن( دور وسائل الإعلام في تثقيف وتوعية المجتمع)، قدمها الأستاذ عبد القادر سعيد بصعر. هذا وتم افتتاح الندوة العلمية التي احتضنتها قاعة الصحفي أحمد عوض باوزير، بمجموعة من الكلمات، بدأت بكلمة كلية الآداب، القاها الدكتور عباس أحمد بافرج، النائب الأكاديمي بالكلية، ثم كلمة مؤسسة الخريجين، القاها الدكتور محمد سعيد بأفضل، وكلمة قسم الصحافة والاعلام، القاها الأستاذ أحمد زين باحميد، نيابةً عن رئاسة القسم، أشادت هذه الكلمات بأهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية مع مؤسسات القطاع الثالث المهتمة بالتعليم، في تنظيم مثل هذه الندوات العلمية.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

الدكتور احمد بن سنكر يثمن نشاط مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن ويعرب عن اهتمام البنك الاهلي بجهود تحفيز الكفاءات العلمية

عدن/خاص: ثمن الدكتور/أحمد علي عمر بن سنكر مدير عام البنك الاهلي اليمني، دور ونشاط مؤسسة …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish