تخطى إلى المحتوى
News وفد مؤسسات الصندوق الخيري والامل ببروم والامل النسوية والخريجين والطبيب الزائر يزور المركز الوطني للقياس بالرياض

وفد مؤسسات الصندوق الخيري والامل ببروم والامل النسوية والخريجين والطبيب الزائر يزور المركز الوطني للقياس بالرياض

    المكلا/اعلام الصندوق الخيري

    الاحد/7ابريل2019

    في اطار زيارته لمملكة الحزم والامل قام وفد مؤسسات الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والامل التنموية ببروم، والامل الثقافية الاجتماعية النسوية، والخريجين، والطبيب الزائر، والامل بعدن، بزيارة للمركز الوطني للقياس، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب​ بالمملكة العربية السعودية، صباح الخميس 4ابريل2019م الموافق 28 رجب 1440هـ. وفي مستهل الزيارة رحب نائب المدير التنفيذي لقطاع القياس والاختبارات بالمركز الدكتور عبدالله القاطعي، بالوفد، حيث قدّم شرحاً مفصلاً عن المركز والخدمات التي يقدمها للمؤسسات التعليمية والحكومية، إضافة إلى الاختبارات والمقاييس، والبرامج التي يقدمها المركز.

    وأكد عميد كلية التربية بجامعة سيئون بحضرموت، وعضو مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الدكتور عبدالقادر عوض باجبير أن الهدف من هذه الزيارة هو التعرف على مجموعة من العمليات التي تجري داخل مركز “قياس” والإجراءات التي يتبعها في إعداد وتصحيح الاختبارات التي يقدمها وإعلان نتائجها. وأضاف أن الزيارة تهدف إلى الاستفادة من خبرات المركز، وكيفية التمييز بين الطلاب المتفوقين من غير المتفوقين، خلال اطلاعنا على أعمال المركز تم الاستفادة من المعلومات التي قدمت لنا وسيتم تطبيقها في اليمن بمشيئة الله.

    الجدير بالذكر أن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تهتم برعاية الطلاب المتفوقين والمبدعين من أبناء اليمن وتتضمن عدة مؤسسات يمنية وهي ( الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، مؤسسة الخريجين، مؤسسة الأمل للتنمية، مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، مؤسسة الطبي الزائر للتنمية ).

    بعدها تجول الوفد الذي يضم عدد من الأكاديميين وطلاب مرحلة الماجستير تخصص القياس والتقويم، على مرافق المركز شملت إدارة الاختبارات المحوسبة، وإدارة التصحيح، وتعرفوا على آلية رصد البيانات إلكترونياً وتصحيح أوراق الإجابة، وقراءة المعلومات وحفظها.​

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023