أخبار المؤسسة
الرئيسية / انشطة المؤسسة / مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا تقيم الجلسة الشبابية الشهرية

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمكلا تقيم الجلسة الشبابية الشهرية

المكلا / اعلام الصندوق الخيري

الأحد/ 6 أكتوبر2019م

نفذت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين مساء أمس السبت 5 أكتوبر2019م (جلسة شباب) لطلابها المسجلين في برنامج المنح الداخلية في الجامعات والمعاهد الصحية والتقنية، بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس عوض محمد بلفقية. وفي الجلسة أثنى المهندس بلفقية على الطلاب الحاضرين، والتي تتناول موضوعات طبية في التعامل مع الحالات الطارئة، ناقلاً لهم تحيات مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري، رئيس مجلس ادارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون، المحب للعلم وأهله، الذي سخر كثيراً من وقته لخدمة طلاب العلم.

مبيناً بأن تنفيذ هذه الجلسات الشبابية، لطلابها خاصة، والطلاب عامةً ايماناً منها بأهمية تطوير قدرات وإمكانيات الطلاب، ورفدهم بشتى المعارف في تخصصهم، والتخصصات العلمية والإنسانية الأخرى.

وتعرف المشاركون في هذه الجلسة التي حملت عنوان(كيفية التعامل مع الحالات الطارئة)، على كيفية التعامل مع هذه الحالات التي تصيب الانسان، مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع وهبوط السكر في الدم، ونوبات الاستما، وكذلك تعرف المشاركون على كيفية التعامل مع مرضى القلب الذين يعانون من الأزمة القلبية.

أيضاً استمع المشاركون من المحاضِرةَ لهذه الجلسة الطالبة آمنة الشرفي، الطالبة بالمستوى السادس بكلية الطب بجامعة حضرموت، على شرح وافي ومفصل عن كيفية تقديم العلاجات لمثل هذه الحالات الطارئة، في أقسام الطوارئ، والتي تشمل أنواع العلاجات، وكمية الجرعات لكل حالة على حدة.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنظم (جلسة شبابية) بالتعاون مع مؤسسة متطوعون

المكلا / اعلام الصندوق الخيري الأحد/1سبتمبر2019م نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين (جلسة شبابية) بالتعاون …

اترك تعليقاً