تخطى إلى المحتوى
News مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين…عطاء بلا حدود

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين…عطاء بلا حدود

    [:ar]13782236_1020544298065726_4531702131871715832_n

    منذ أن أنشئت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وضعت نصب عينيها رعاية الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة وتوفير لهم منح دراسية في مرحلة البكالوريوس وما تلاها من المراحل الدراسية كـ(الماجستير والدكتوراه) في عدد من جامعات البلدان العربية والأجنبية.

    وبحسب آخر إحصائية للمؤسسة وصل عدد الطلاب المقبولين خلال الأعوام من 1989م حتى 2015م، 6508طالب وطالبة. درسوا في اليمن والأردن وماليزيا وتونس ومصر واندونيسيا والهند والسعودية وسوريا والسودان ولبنان والامارات والولايات المتحدة الأمريكية والمانيا وبريطانيا وتركيا وباكستان واستراليا وبلغاريا ونيوزلندا و روسيا والسويد.

    لا يزال العطاء مستمراً في توفير المزيد من المنح الدراسية، من خلال السعي الحثيث لمؤسس المؤسسة،ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون في بناء المزيد من علاقات التعاون مع الجامعات العربية والأجنبية؛ أخرها الزيارة التي قام بها المؤسس لدولة الفلبين الصديقة،مطلع العام الجاري، وفيها قام بزيارة جامعة(Perpetual Help College of Manila)وفي هذه الزيارة تعرف د. بامحسون على خلفية واضحة عن البرامج التي تقدمها الجامعة للطلاب الدوليين ومن ثم ناقش مع القائمين على الجامعة اقتراحات التعاون والعمل في إرسال طلاب المؤسسة.

    ولم يكاد يمضي شهر يوليو المنصرم ، إلا ويتم توقيع اتفاقية بين مؤسسة الصندوق الخيري ومؤسسة المحاور للتنمية البشرية من أجل الإشراف وإدارة منح الدبلوم والبكلاريوس والدراسات العليا الخاصة بمؤسسة المحاور للتنمية البشرية.

    إن عطاء مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين سيستمر ما بقيت الإرادة لدى القائمين على المؤسسة من أجل المساهمة في عملية التنمية في مجال التعليم في الجمهورية اليمنية، من أجل بناء جيل متعلم في مختلف المجالات، درس في أرقى الجامعات المحلية والإقليمية والدولية، ليساهم في بناء وطنه من أجل غد مشرق.[:]

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023