تخطى إلى المحتوى
News وحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين…نقلة نوعية في تقديم خدمات طلابية

وحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين…نقلة نوعية في تقديم خدمات طلابية

    المكلا / اعلام المؤسسة

    hqdefault

    تضم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين مجموعة من الدوائر التي يصب نشاطها لتقديم خدمات للطلاب المنضويين تحت المؤسسة، وكذا طلاب الجهات الأخرى الذين تشرف عليهم المؤسسة في الجمهورية اليمنية والدول العربية والأجنبية.

    وتمثل وحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري بالمكلا، نقلة نوعية في توجيه طاقات طلابها الدارسون والخريجون في تقديم خدمات طوعية للمجتمع، كلاً في مجال تخصصه. وهذه الوحدة جاءت نتيجة جهد من المديرة التنفيذية للمؤسسة الأستاذة سولاف عبود الحنشي، وبرعاية كريمة ومباشرة من المؤسس ورئيس مجلس الإدارة الدكتور عمر عبدالله بامحسون.

    إن وحدة التطوّع هي وحدة حيوية إنتاجية تهدف إلى استثمار طاقات طلاب مؤسسة الصندوق الخيري وتوجيهها نحو خدمة المجتمع ومن هذا المنطلق فإن الهدف من إنشاء وحدة التطوِّع هو تنظيم عملية التطوّع ووضع الإطار العام الذي يحقق النفع المتبادل بين الطالب والمجتمع ويعكس صورة ايجابية حسنة عن المؤسسة وطلابها ويرتقي بمبدأ التطوّع بالمهارات خصوصاً، والعمل التطوّعي عموماً.

    ومنذ إنشائها مطلع العام 2016م تم وضع هدف عام لهذه الوحدة، يهدف إلى تعزيز جانب التطوّع والعطاء عند الطالب لخدمة المجتمع وإكسابه مهارات وخبرات وتغيير في سلوكياته. ومن هذا الهدف العام ولدت أهداف فرعية تصب جميعها لتحقيق أهداف المؤسسة العامة التي تهدف الى تقديم خدمات للمجتمع من خلال رفده بكوادر ذات مؤهلات علمية حديثة تواكب العصر. ومن ابرز هذه الأهداف، نشر مبدأ التطوّع بالمهارات وتقديم مبادرات مجتمعية مبنية على تخصصات الطلاب. وتنفيذ مبادرات تطوِّعية متنوعة لعكس صورة ايجابية عن تفاعل طلاب الصندوق مع بيئتهم الدراسية. وصقل مهارات الطلاب التطوّعية عبر التدريب وجلسات التوجيه والدعم. وتكوين فرق تطوّعية تخصصية من طلاب الصندوق داخل جامعاتهم.

    إن هذا الاهتمام الواضح والملموس من قبل المؤسس والإدارة التنفيذية بالمؤسسة بطلاب المؤسسة من خلال تسخير كل إمكانيات المؤسسة من جهد بشري ومادي، سيؤتي ثماره ولو بعد حين. حيث ستمثل هذه المخرجات رافد مهم في عملية البناء والتنمية في المستقبل، وشباب لديهم اقدام ومبادرة في العمل الطوعي الذي يمثل ركيزة اساسية في تقديم خدمات طوعية للمجتمع.

     

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023