تخطى إلى المحتوى
News وكيل حضرموت للشئون الفنية يدشن برنامج (جلسة شباب) الذي تنفذه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين

وكيل حضرموت للشئون الفنية يدشن برنامج (جلسة شباب) الذي تنفذه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين

    img-20161210-wa0022

    المكلا/ اعلام الصندوق الخيري

    10 ديسمبر 2016م

     

    دشنت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين مساء الخميس 8ديسمبر2016م، برنامج (جلسة شباب) الذي يقام تحت (شعار شباب متميز يستحق المعرفة)، وينفذ تحت اشراف المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، الاستاذة سولاف عبود الحنشي.

     

    وفي حفل التدشين الذي حضره وكيل حضرموت للشئون الفنية المهندس محمد احمد العمودي، الذي أشاد في مستهل كلمته في تدشين البرنامج،الذي يتزامن مع اليوم العالمي للتطوع. وأضاف قائلاً ، بأن هذه الفعالية ضمن العمل التطوعي الذي يهدف الى رفد الطلاب بالمزيد من المعرفة خارج نطاق العملية التعليمية. وامتدح المؤسسة على دورها في التنمية في مجال العملية التعليمية.شاكراً في ختام كلمته المؤسسة على هذا الدور الذي تؤديه.

     

    وفي انطلاق أولى الجلسات الشبابية التي تقيمها مؤسسة الصندوق الخيري بالتعاون مع كلية العلوم الإدارية بجامعة حضرموت،عبّر الدكتور هادي الصبان نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لشئون الجامعات العربية،عن سعادته بتدشين هذا البرنامج، مشيداً بهذه الجلسات العلمية التي تنفذها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لطلابها، مبيناً بأن المؤسسة أخذت على عاتقها منذ انشائها الاهتمام بالطلاب المتفوقين،وتنمية قدراتهم في المجال التعليمي الأكاديمي، وفي الأنشطة اللاصفية.متمنياً في ختام كلمته الاستفادة من هذه الجلسات الشبابية.

     

    بدوره أشاد،الدكتور محفوظ عبدالكريم المصلي، نائب عميد كلية العلوم الإدارية لشئون الطلاب بجامعة حضرموت،بالطلاب المشاركين في هذه الجلسة،موضحاً بأن اقامة هذه الفعالية ضمن برنامج (جلسة شباب)، هو نتاج للتعاون بين كلية العلوم الإدارية ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين.متمنياً في ختام كلمته الاستفادة من هذه الجلسة العلمية

    وبنهاية حفل التدشين انطلقت جلسات برنامج (جلسة شباب) الذي تنفذه وحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين؛ والتي حاضر فيها الدكتور هاني سالمين بلعفير في موضوعها العام (الابتكار والابداع في القضايا المجتمعية والمجالات التعليمية)وشملت محورين، المحور الأول(الفرص التطوعية الابتكارية والإبداعية المتاحة للشباب في مجال التعليم)،والمحور الثاني حمل عنوان (دور الابتكار والابداع في القضايا المجتمعية).

    وفيها قدم الدكتور هاني، نبذة تعريفية عن الابتكار والابداع وكيفية التفريق بينهما، ومكونات وطرق التفكير الابداعي، وطرق التفكير الابداعي خارج الصندوق. مقدماً عدداً من الأمثلة المجتمعية في الواقع، ليتم الاستفادة منها.

    ناصحاً الشباب المشاركين من الجنسين، بالاطلاع والقراءة لتنمية معارفهم وقدراتهم، واستعرض في نهاية الجلسة النقاشات والتساؤلات والقضايا التعليمية التي تقف عائقاً أمام مستقبل الشباب والشابات.

     

    وبرنامج (جلسة شباب) الذي تنفذه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، هو برنامج شبابي صمم لتبادل الأفكار والآراء والأطروحات حول الابتكار والابداع في القضايا المجتمعية والمجالات التعليمية، ليساهم في تفعيل دور الشباب في خدمة مجتمعهم وتوسيع مداركهم من خلال اسس معرفية صحيحة.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023