تخطى إلى المحتوى
News ضمن فعاليات برنامج جلسة شباب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنظم الجلسة الشبابية الثانية

ضمن فعاليات برنامج جلسة شباب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنظم الجلسة الشبابية الثانية

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري
    16فبراير2017م

    نظمت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين عصر اليوم الخميس 16فبراير2017م الجلسة الشبابية الثانية، والتي تنعقد ضمن برنامج (جلسة شباب) الذي تنظمه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وبرعاية مباشرة من مؤسسها ورئيس مجلس ادارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون.
    وفي بدء الجلسة الشبابية الثانية التي احتضنها نادي متطوعون، والتي حملت عنوان (دور الشباب في التنمية المستدامة)، رحبت الأستاذة سولاف عبود الحنشي، المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالشباب والشابات المشاركات في هذه الجلسة، ثم دعت المشاركين فيها إلى ضرورة الاستفادة منها وعكسها في حياتهم التعليمية. وأضافت بقولها أن هذا البرنامج تنظمه المؤسسة لغرض اثراء معلومات الشباب في مجالات علمية متعددة.
    وفي ختام كلمتها أشادت المديرة التنفيذية بوحدة التطوع بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين التي تشرف على تنفيذ هذه الفعالية الشبابية وكافة الموظفين بالمؤسسة المتطوعين لتنفيذ هذه الجلسة.
    من جانبه أشاد الدكتور محمد سالم بن جمعان المحاضر بهذه الجلسة بجهود المؤسسة في اقامة هذه الفعالية الشبابية والتي ستعمل بشكل مباشر في توضيح كثير من المفاهيم التي تمر على الطلاب في قاعات الدراسة، والتي لايسعف وقت المحاضرة إلى اعطائها كثير من التفصيل.
    وفي ختام كلمته شكر الدكتور بن جمعان شكر مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الدكتور عمر عبدالله بامحسون على دوره الكبير في توفير الرعاية للطلاب المتفوقين من خلال توفير لهم المنح الدراسية في الداخل والخارج. كما شكر القائمين على هذا البرنامج وانجاحه وفي مقدمتهم المديرة التنفيذية للمؤسسة الاستاذة سولاف عبود الحنشي، وكافة العاملين فيها.

    وفي هذه الجلسة الشبابية يتعرف الطلاب من الدكتور محمد سالم بن جمعان المحاضر بكلية الآداب، جامعة حضرموت ،على محورين اساسيين هما (مفهوم الاستدامة ودورها في التنمية المجتمعية) و(كيف يكون العمل المجتمعي مطور للمواهب والقدرات). على مفاهيم التنمية، ودور التخطيط الصحيح لمشاريع التنمية المستدامة، وابرز هذه المفاهيم التنمية، والتنمية الشاملة، وغيرها من المفاهيم المستخدمة في مجال التنمية.
    وأضاف الدكتور بن جمعان بأن كثير من دراسات التنمية تفتقر الى الشمول، واحتياجات كافة شرائح المجتمع، وأفاد بأن ما يعيب كثير من المشاريع السابقة بأنها تأتي من الأعلى إلى الأسفل، مما ينتج عنه مشاريع فاشلة لاتلبي احتياجات المجتمعات المحلية.
    وبرنامج جلسة شباب الذي تنفذه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين هو برنامج يستهدف طلاب المؤسسة بشكل خاص والطلاب الجامعي بشكل عام، من اجل اكسابهم معرفة خارج القاعات الدراسية في شتى العلوم المعرفية.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023