تخطى إلى المحتوى
News في زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور عمر عبدالله بامحسون مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يزور السفارة اليمنية ومستشفى الإسراء ويحضر اللقاء السنوي لطلاب المؤسسة

في زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور عمر عبدالله بامحسون مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يزور السفارة اليمنية ومستشفى الإسراء ويحضر اللقاء السنوي لطلاب المؤسسة

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    2016/2/21

     

    في اطار سعيه الدؤوب من أجل تفقد أحوال طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في المملكة الأردنية الهاشمية التي يحرص عليها مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون، ومشاركتهم أفراحهم والإطلاع على أوضاعهم التعليمية عن كثب.

     

    الدكتور بامحسون يزور سفارة اليمن

    زار الدكتور عمر عبدالله بامحسون مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ورئيس مجلس إدارتها صباح الأحد 19/2/2017م سفارة الجمهورية اليمنية بعاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان، وفيها التقى بالسفير علي أحمد العمراني .

    وفي الزيارة استعرض الدكتور عمر عبدالله بامحسون نشاط مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ودورها في المساهمة في العملية التنموية في مجال التعليم في الجمهورية اليمنية، من خلال تقديم منح للطلاب المتفوقين داخل اليمن وخارجه. والتخصصات التي توفرها المؤسسة بالتنسيق مع الجامعات العربية والأجنبية.

    وأشار الدكتور بامحسون للسفير العمراني بأن مخرجات المؤسسة بلغت أكثر من 7000الآف طالب وطالبة، تلقوا تعليمياً في ارقى جامعات العالم في أوربا وأمريكا وأسيا وافريقيا.

    وأوضح مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، بأن المؤسسة تقدم كذلك منح للطلاب المتفوقين في المعاهد الصحية والتقنية داخل اليمن، بالإضافة إلى المنح في جامعات حضرموت وعدن والأحقاف والريان.

     

    من جانبه أشاد السفير علي أحمد العمراني بدور مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بقيادة مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عبدالله بامحسون، المساهمة في العملية التنموية في مجال التعليم، الذي يشكل الركيزة الأساسية لأي تقدم في الحاضر والمستقبل؛ وبناء النهضة المعرفية والعلمية في اليمن، مبدياً اعجابه بالنشاط المستمر للمؤسسة داخل الجمهورية اليمنية وخارجها.

     

    ويزور مستشفى الإسراء

    وفي إطار السعي من قبل الدكتور عمر عبدالله بامحسون، مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ورئيس مجلس إدارتها، لعقد المزيد من اتفاقيات التعاون والشراكة مع المؤسسات التي يمكن الاستفادة منها في تقديم خدمات طلابية في عدة مجالات ابرزها التعليم والتدريب.

    زار الدكتور بامحسون، صباح الاثنين 21فبراير2017م، مستشفى الإسراء بالعاصمة الأردنية عمّان، وكان في استقباله مدير عام المستشفى الدكتور نائل زيدان المصالحة.

    وفي الزيارة قدم الدكتور عمر بامحسون شرحاً وافياً عن المؤسسة، وعدد الطلاب الذين يحظون برعايتها في المملكة الأردنية الهاشمية، والجامعات التي يدرسون فيها.

    وتهدف الزيارة التي حضرها، مشرف طلاب المؤسسة بالأردن المهندس أمين لرضي، ومدير دائرة شؤون المرضى الدوليين السيد عزام أبو عليان ومدير دائرة التدريب والتعليم المهندس خالد حسنين، إلى عقد اتفاقية تعليم وتدريب لطلبة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، الدارسون في الجامعات الأردنية في تخصصات الطب، والتمريض، والصيدلة والمختبرات والأشعة، وغيرها من التخصصات الطبية الأخرى.

     

    حضور الحفل الطلاب السنوي

    وفي هذه الزيارة التي يقوم بها مؤسس المؤسسة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون للملكة الأردنية الهاشمية، حضر الدكتور عمر الحفل السنوي للطلاب الدارسون في الجامعات الأردنية، صباح السبت 18فبراير2017م، الذي احتضنته جامعة اليرموك.

    وفي مطلع الحفل ألقى الدكتور بامحسون كلمة، شكر فيها حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية على احتضانهم طلاب المؤسسة ومعاملتهم معاملة طيبة. مشيداً بالطلاب الذين يمثلون عماد المستقبل في البناء والنهوض والارتقاء بالأوطان.

    وأضاف في كلمته بقوله: إن المؤسسة أُنشئت من أجل دعم الشاب الطموح والمتفوق، وأن المؤسسة فتحت أبواب واسعة أمام الشباب لالتحاقهم بكبرى الجامعات العربية والعالمية.

    واختتم الدكتور عمر كلمته، بامتداحه اللجنة الإشرافية على النشاط والتفاعل في السنوات الأخيرة؛ والطلاب جميعاً على جدهم واجتهادهم في التحصيل العلمي.

     

    وتخلل الحفل الطلابي السنوي مجموعة من الفقرات الفنية والتراثية الشعبية الحضرمية، والمسابقات الترفيهية، قدمها طلاب المؤسسة الدارسون في الجامعات الأردنية، نالت استحسان الحاضرين.

     

    وفي نهاية الحفل جرى تكريم الطلاب الخريجون، سبقها كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الطالب ياسر باعباد حث فيها الطلاب على الجد والمثابرة وبذل المزيد من الجهد لتحقيق ما يصبون إليه.

     

    هذا ولاتزال زيارة الدكتور عمر عبدالله بامحسون مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين مستمرة للمملكة الأردنية الهاشمية، يرافقه فيها المهندس أمين لرضي، مشرف طلاب المؤسسة.

     

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023