استماره التسجيل في برنامج المنح الى تركيا (البكالوريوس)
اخبار المؤسسة

أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يشارك في المؤتمر الدولي حول اللاجئين بالأردن

المكلا / إعلام الصندوق الخيري

الأربعاء 10مايو2017م

شارك الطالب أحمد سمير، أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، المبتعث إلى جامعة اليرموك الأردنية في المؤتمر الدولي الثاني اللاجئون في الشرق الأوسط، “الأمن الإنساني : التزامات المجتمع الدولي ودور المجتمعات المُضيفة المنعقد في الفترة من 3-4 ابريل 2017م، وجرى في المؤتمر الذي رعى افتتاحه وزير التخطيط الأردني، عماد فاخوري، بحضور عدد كبير من الدبلوماسيين العرب والأجانب في المملكة الأردنية الهاشمية، إلى جانب ممثلي المنظمات الدولية العاملة في المملكة، جرى استعراض ومناقشة(36) ورقة بحثية مقدمة من(16) دولة، تناولت محاور رئيسية متصلة بقضايا اللجوء.

وهدف المؤتمر الذي نظمه مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية التابع لجامعة اليرموك الأردنية في الفترة من 4-5مايو2017م، إلى تسليط الضوء على حركات اللجوء والنزوح في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في فترة الربيع العربيّ.

وتوضيح واقع ومستقبل الأمن الإنسانيّ في إقليم مضطرب.

وتوضيح التبعات المختلفة لحركات اللجوء وخاصة التبعات الأمنية سواء على المستوى الداخلي لكل دولة أو على مستوى المنطقة والعالم.

وتوضيح دور مؤتمر لندن في الإيفاء بالالتزامات الدوليّة للدول المُضيفة للاجئين. واستعراض المبادرات الدوليّة لمعالجة قضايا اللاجئين. واستعراض آخر التوجهات العلميّة والأكاديميّة في تناول موضوع اللاجئين والأمن الإنسانيّ.

واستعراض فرص وإمكانيات تأهيل اللاجئين وبخاصة توفير فرص التعليم لهم.

هذا وتحتضن جامعة اليرموك الذي تنظم هذا المؤتمر للمرة الثانية، (46) طالباً وطالبة. ويصل إجمالي عدد الطلاب الدارسون في الجامعات الأردنية (206) طالباً وطالبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى