تخطى إلى المحتوى
News عضوان بمؤتمر حضرموت الجامع يشيدان بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ويناشدان محافظ حضرموت بناء مجمع اداري لمنظمات المجتمع المدني

عضوان بمؤتمر حضرموت الجامع يشيدان بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ويناشدان محافظ حضرموت بناء مجمع اداري لمنظمات المجتمع المدني

     

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    الأربعاء / 7 يونيو 2017م

    زار عضوان بمؤتمر حضرموت الجامع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين. وخلال الزيارة اطلعا على سير عمل المؤسسة، مستمعين من المديرة التنفيذية للمؤسسة الأستاذة سولاف عبود الحنشي عن الدور الذي تقوم به المؤسسة في العملية التنموية في مجال التعليم، من خلال توفير المنح الدراسية لطلاب البكالاريوس في الداخل والخارج.

    وبعد هذه الزيارة التي قام بها عضوا مؤتمر حضرموت الجامع الأخوين نصر باغريب، وعبدالرحمن باهارون، القادمين من محافظة عدن، قاما بنشر تقرير صحفي في المواقع الالكترونية، ناشدا في مطلعه محافظ المحافظة اللواء احمد سعيد بن بريك إنشاء مجمع إداري لمنظمات المجتمع المدني.

    ثم تحدثا فيه عن انطباعهما عن مؤسستي الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، والأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، وراديو الأملFM بالمكلا.

    موقع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يعيد نشر التقرير الصحفي، كالتالي:

    ** ناشد عضوان من مؤتمر حضرموت الجامع اللواء احمد سعيد بن بريك محافظة حضرموت لأدراج مشروع بناء مجمع اداري لمنظمات المجتمع المدني ضمن مشاريع السلطة المحلية بالمحافظة للنصف الثاني من العام الجاري 2017م
    واوضح الاستاذان/نصر باغريب ,عبدالرحمن باهارون عضوا مؤتمر حضرموت الجامع ان ايجاد مجمع منشئات عمرانية مخصصه لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت سيشكل نقلة حقيقة ورافعة تصويره مهمة لعمل ونشاط منظمات المجتمع المدني في حضرموت والتي تعاني حاليا من صعوبات جمه وعراقيل في عملها وفي تنفيذ الكثير من أنشطتها الاجتماعية والتنموية في المحافظة …,مشيرين ان معظم منظمات المجتمع المدني في حضرموت تعمل من خلال مبان مؤجرة تشكل عب ماليا عليها وتعيق تنفيذ الكثير من اعمالها وانشطتها الاجتماعية والتنموية والتوعوية والثقافية.

    ونوه باغريب وباهارون ان مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في حضرموت تعد من المنظمات الريادية والمتميزة على مستوى الجمهورية واستطاعت رغم ظروفها الصعبة وعدم توفير مباني خاصة بها من تحقيق الكثير من الانجازات التنموية والاجتماعية والتوعوية واسهمت في معالجة العديد من مشكلات المجتمع والتخفيف من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية كمشكلة البطالة بين اوساط الشباب والمرأة وكذا رفع وتطور القدرات والكفاءات التدريبية والعملية في عدة تخصصات عمليه وفي التوعية الصحية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
    واوضح الاستاذان نصر باغريب وعبدالرحمن باهارون ان اهمية منظمات المجتمع المدني تكمن في قدرتها على العمل بحرية وشفافية وقدرة اكبر وفي مساندة التوجهات والخطط التنموية الحكومية وايضا لاستطاعتها من الوصول الى مختلف شرائح المجتمع وتلمس مشاكلهم والعمل على حلها او الحد منها.

    وكان الاستاذان/نصر باغريب وعبدالرحمن باهارون قد قاما مؤخرا بجولة استطلاعية على عدد من منظمات المجتمع المدني في عاصمة حضرموت (المكلا)وتعرفا عن كثب عن سير نشاطها وعملها ودورها الحيوي بالمجتمع وانجازاتها التي حققتها على مختلف الصعد. وفيها قام عضوا مؤتمر حضرموت الجامع بزيارة مؤسسه الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين والتقيا بالاستاذة سولاف عبود الحنشي المديرة التنفيذية للمؤسسة بحضرموت واستمعا منها لأهداف المؤسسة التي اسسها ويرعاها الشخصية الاكاديمية والاجتماعية الكبيرة الدكتور/عمر عبدالله بامحسون رئيس مجلس الادارة, حيث تهدف المؤسسة الى دعم الطلبة المتفوقين، وتبنيهم وتمويل دراستهم في مراحل التعليم الجامعي الاولى والعليا, وبناء قاعدة مؤهلة من الكوادر الوطنية القادرة على الانتاج والعطاء والابداع والمساهمة في تطور ورفع مستوى الموارد البشرية وفي رقي المجتمع وتقدمة.

    واشارت المديرة التنفيذية خلال لقاءها بعضوا مؤتمر حضرموت الجامع الى ان للمؤسسة فروع في عدة محافظات بالجمهورية منها عدن والمهرة وسيئون اضافة لمدينتي جدة والرياض، بالمملكة العربية السعودية، مضيفةً ان للمؤسسة اتفاقيات تعاون مع جامعات داخل اليمن وفي ماليزيا والفلبين, إضافة للهند وتركيا وكندا والمانيا وغيرها, حيث وصل اجمالي عدد الطلاب المقبولين للعام الجاري 2017م 324 طالبا وطالبة، منوهةً الى ان المؤسسة حققت خلال السنوات الماضية توسعا في جغرافيا الابتعاث شمل 30 دولة درس في جامعاتها نحو (7000) سبعة الآف طالب وطالبة منذ التأسيس للمؤسسة وحتى الان.

    الى ذلك قام عضوا مؤتمر حضرموت الجامع بزيارة استطلاعية لمؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية والتقيا بالدكتورة /ابها عبدالله باعويضان المديرة التنفيذية للمؤسسة التي اكدت على هدف المؤسسة بتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة بوضعها الفاعل الجوهري في المجتمع اذا ما تم تحريك طاقاتها وتوجيهها نحو المسار الايجابي ومساعدة المرأة على خلق فرص عمل لها وامتلاك مشروعها الاقتصادي والتنموي الخاص بها من خلال التدريب على اعداد وادارة المشروعات ودعم تنفيذ المشاريع الصغيرة والمتابعة وتقديم الاستشارات للنساء وضمان الاستدامة لمشاريعهن.

    وافادت الدكتورة/ابها باعويضان ان المؤسسة تمكنت خلال المدة الماضية من تدريب اكثر من 1270 امرأة على حرف ومهارات مهنية متنوعه, وتدريب 100 امرأة على كتابة واعداد المشاريع ودعم نحو 18 مشروعا صغيرا للنساء وتوفير فرص عمل لأكثر من 54 امرأة في المشاريع الصغيرة, منها مشاغل الخياطة وصناعة البخور ,والرسم على القماش وصناعة الحلويات وتأجير فساتين الزفاف وصناعه المواد الغذائية كالمعجنات والحلويات والمخللات وغير ذلك من الانشطة التوعوية والاستشارات القانونية للنساء والبرامج الصحية وتقديم المساعدات الخيرية.

    وتطرقت الى ان المؤسسة انشئت مركز الامل للمتطوعات وذلك لتقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والتنموية والثقافية والاجتماعية والإغاثية, مضيفة الى ان المؤسسة انشات ايضا مركز الامل لعلوم القران والسنة المحمدية لتحفيظ القران واقامة المحاضرات والمسابقات ,كما اسست المؤسسة مركز الامل للتوجيه والاستشارات الاسرية لتقديم التوجيه والاستشارات القانونية للأسرة والمرأة وغيرها من الاعمال الخيرية.
    كما زار الاستاذان نصر باغريب وعبدالرحمن باهارون بزيارة لإذاعة الامل وتعرفا على نشاط الاذاعة التوعوي والتنموي والاجتماعي واشادا بدورها وما تقوم به خدمة للمجتمع وتطوره الحضاري المنشود.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023