للتسجيل في الابثعات الداخلي للعام الحالي
اخبار المؤسسة

تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم حملة التبرع بالدم بغيل باوزير

خاص / غيل باوزير

أقامت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ومؤسسة الأمل الثقافية الإجتماية النسوية وبالشراكة مع منظمة التطوع العربي بالسودان وبالتعاون مع فريق كفى الصحي بالمكلا تزامناً مع اليوم العالمي للتبرع بالدم ندوة توعوية مساء الثلاثاء 13 يونيو 2017م في ملعب مدرسة الملاحي بغيل باوزير عن أهمية التبرع بالدم وفوائده.

كان إفتتاح الندوة بآياتٍ من الذكر الحكيم ثم تلتها كلمة المنظمين لهذه الندوة ألقاها الأخ /عبدالله باحمدان رحب فيها بالحاضرين وتحدث فيها عن محتوى الفعالية التي تأتي ضمن خطط وأنشطة مشتركة بين مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ومؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بشراكة استراتيجية مع منظمة التطوع العربي”السودان” وأهداف وأهمية تلك الحملة.

من جانبه ألقى الأخ / صالح الحوري محاضرة توعوية صحية أوضح من خلالها الحالات التي تحتاج للتبرع بالدم وماهي شروط التبرع بالدم والحاقها ببعض النصائح للمتبرعين بالدم .

وكان للجانب الديني من كلمة للأستاذ الداعية:سلمان بن سلوم أعرب فيها عن شكره للمنظمين لهذه الحملة مستشهداً بأهميتها بقول الله عز وجل:(ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً).

وارشد الحضور وحثهم على ضرورة التبرع بالدم للمساهمة في انقاذ أرواح إخوانهم المرضى والاستبشار بالأجر من عند الله على ذلك العمل. لتوصيل المعرفة أكثر للناس تم خلال الفعالية عرض عددٍ من الفديوهات التعرفية بمفهوم التبرع بالدم والشروط الواجب توفرها لدى المتبرع والحالات التي تُنقل لها الدم وفوائد التبرع بالدم التي تعوود على المتبرع نفسه.

الجدير بالذكر أن الفعالية أختتمت بالسحب على جوائز المسابقة التي قد نشرت مسبقاً قبل الفعالية مع السحب على جوائز أخرى للحاضرين.

أيضاً من ضمن هذه الفعالية التوعوية وجود خيمة للفحص المجاني للراغبين بالتبرع ورصد قائمة بأسماء المتبرعين وبياناتهم التي قد يستفاد منها لاحقاً.

تأتي هذه الفعالية ختاماً للحملة التوعوية التي بدأت منذ الجمعة الماضية 9/6م والتي شملت معظم مناطق وقرى غيل باوزير وتوعية مايقارب عن 70%من السكان.

وذلك بالنزول الى الأسواق وأماكن تواجد الناس بكثرة وتوزيع البروشورات وإلقاء بعض المحاضرات التوعوية للنساء والرجال وبمساعدة أئمة وخطباء المساجد وحثهم للناس بأهمية التبرع بالدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى