تخطى إلى المحتوى
News الدكتور بامحسون يزور عدد من الجامعات والمعاهد الإندونيسية

الدكتور بامحسون يزور عدد من الجامعات والمعاهد الإندونيسية

    متابعات / عبدالعزيز بامحسون

    ضمن زيارته لعدد من المناطق والمقاطعات الاندونيسية ، زار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين سعادة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون عدد من المؤسسات التعليمية والأكاديمية في جمهورية إندونيسيا، حيث زار سعادته مدينة بندر لامبونج بسومطره الجنوبية ، مستهلا زيارته لها لمعهد دار الفتح لتعليم اللغة العربية التابع لجمعية الدعوة والتعليم بجاكرتا وخلال زيارته للمعهد تعرف من القائمين فيه على مكوناته وأقسامه المختلفة وطرق التدريس فيه .

    بعد ذلك ألتقى سعادته بطلاب المعهد وألقى فيهم كلمة توجيهية وضافية بين فيها إلى أهمية تعلم اللغة العربية وتعليمها ، وإنها الوسيلة الضرورية لفهم كتاب الله وسنة رسوله، إضافة إلى فهم وتعلم العلوم الشرعية والحياتية الأخرى .

    مذكرا إياهم بوسطية الإسلام وإنه دين التسامح والمحبة والأخوة والسلام . على صعيد متصل قام سعادة الدكتور عمر بامحسون بزيارة مدينة مالانج بجاوا الشرقية التي تقع جنوب مدينة سورابايا ، حيث زار فيها جامعتي مولانا مالك إبراهيم الإسلامية الحكومية ، والمحمدية ، كما زار في مدينة بوقور بجاوا الغربية جامعة ابن خلدون ومكتبتها العامة، وخلال زيارته لتلك الجامعات حيث إلتقى بمدراء ونواب الجامعات وعمداء الكليات متعرفا منهم على أنشطة وفعاليات والمستويات الأكاديمية فيهما ، كما بحث معهم أوجه التعاون المشترك بين جامعتيهم والمؤسسة .

    وفي مدينة بكاسي زار سعادة الدكتور بامحسون معهد الدراسات الإسلامية والعربية التابع لجمعية الدعوة والتعليم وألقى أمام طلاب ومنسوبي المعهد كلمة حث فيها إلى تعلم اللغة العربية لغة القرآن الكريم التي نزل بها كتابه سبحانه وتعالى ولا سبيل إلى فهمه وتعلم ما فيه إلا بهذه اللغة .

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023