تخطى إلى المحتوى
News مؤسسة الصندوق الخيري وبالشراكة مع مؤسسات الأمل للتنمية والأمل النسوية والخريجون تختتم دورة مهارات التفكير بالمكلا

مؤسسة الصندوق الخيري وبالشراكة مع مؤسسات الأمل للتنمية والأمل النسوية والخريجون تختتم دورة مهارات التفكير بالمكلا

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    الخميس/29مارس2018م

    اُختُتِمت مساء الخميس 29مارس2018م بالمكلا الدورة التدريبية التي نفذتها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالشراكة مع مؤسسات الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، والخريجون، والأمل للتنمية بمنطقة بروم، في مهارة التفكير بحسب منهجية الكورت(CoRT)، بحضور المديرة العامة لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة، عضوة مجلس أمناء المؤسسة الدكتورة ابها عبدالله باعويضان.

    وفي ختام الدورة التي نفذت بالتعاون مع مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، واستهدفت (30) من موظفي مؤسسات الصندوق الخيري، والأمل النسوية، والخريجون، شكرت عضوة مجلس أمناء مؤسسة الصندوق الخيري، كل من ساهم في انجاح هذه الدورة من موظفين وإدارة، مبينةً بأن هذه الدورة تعتبر من الدورات المهمة في التفكير، وتمنت أن تساهم هذه الدورة بشكل مباشر وغير مباشر في الارتقاء بأداء الموظفين في المؤسسات المشاركة.

    من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة الصندوق الخيري الأستاذ عبدالقادر عمر بامطرف بالمؤسسات التي تعاونت لتنفيذ هذه الدورة لموظفيها وفي مقدمتها مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية، ومؤسسة الخريجون، والتي تعتبر مؤسسات شقيقة لمؤسسة الصندوق الخيري. ناقلاً تحيات مؤسس المؤسسة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون للمشاركين، متمنياً منهم أن تنعكس مخرجات هذه الدورة في تأدية مهامهم لما فيه مصلحة العمل داخل مؤسساتهم، داعياً الى ضرورة إقامة ائتلاف بين هذه المؤسسات والشراكة الفعلية في إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية تتواكب مع المرحلة الحالية والمستقبلية.

    من جانبه شكر مدرب الدورة الأستاذ فواز الفخري، كل المتفاعلين في هذه الدورة، مؤكداً بأن كل ما تلقوه في هذه الدورة سيكون له فائدة كبيرة في المستقبل، داعياً جميع المشاركين الى جعل مهارات التفكير والتي تلقوها بحسب منهجية الـ(CoRT) سلوكاً في حياتهم الشخصية والعملية.

    بدورهم شكر المشاركون في دورة التفكير وفق منهجية الـ(CoRT) كل من ساهم في إقامة هذه الدورة، مبينين المحصلة النهائية التي خرجوا بها من هذه الدورة، مؤكدين بأن مهارات التفكير ستكون لهم منهج حياة.

    وتلقى المشاركون في الدورة التي انعقدت لمدة ستة أيام متتالية، وبمعدل خمس ساعات يومياً، مجموعة من المعارف والمهارات في التفكير وفق منهجية الكورت(CoRT)، وهي كورت توسيع الإدراك، وفيها تم تعلم(معالجة الأفكار، واعتبار جميع العوامل، القوانين، والنتائج المنطقية، والأهداف، والتخطيط، والأولويات، والبدائل والاحتمالات، القرارات، و وجهات نظر الآخرين). وفي كورت التفاعل، تم التعرف على (الدليل وأنواعه، وقيمه، وبنيته، والاتفاق والاختلاف، وأن تكون على صواب، و أن تكون على خطأ، والمحصلة النهائية).

    وفي كورت الإبداع، تم التعرف على (نعم-لا-ابداع، والمدخلات العشوائية، وتحدي المفهوم، والفكرة الرئيسية، والمشكلة، وإزالة الأخطاء، والربط، والمتطلبات، والتقييم).

    وفي كورت المعلومات والعواطف، تم التعرف على(المعلومات، والأسئلة، ومفاتيح الحل، والتناقض، والتوقع، والاعتقاد، والآراء والبدائل الجاهزة، والعواطف، والقيم، والتبسيط).

    هذا وتنفذ مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين هذه الدورة ضمن خطة المؤسسة لعام 2018م والتي تستهدف تنفيذ مجموعة من الدورات للطلاب والموظفين في شتى العلوم والمعارف، لأجل الارتقاء بمهاراتهم داخل أروقة المؤسسات التعليمية من جامعات ومعاهد وداخل أروقة المؤسسة.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023