تخطى إلى المحتوى
News تشرف عليها مؤسسة الصندوق(BFFOS)…حصول مبعوثة إلى مصر من قبل العون على الترتيب الأول على دفعتها

تشرف عليها مؤسسة الصندوق(BFFOS)…حصول مبعوثة إلى مصر من قبل العون على الترتيب الأول على دفعتها

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    الاربعاء / 11 ابريل2018م

    حازت الدكتورة منال أحمد رمضان باهادي، المبعوثة من قبل مؤسسة العون للتنمية والتي تشرف عليها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، على الترتيب الأول على دفعتها في امتحان الجزء الأول للسنة الأولى في برنامج الزمالة، في تخصص طب الأورام بمستشفى 6أكتوبر بمحافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، ولمدة خمس سنوات، تنال بعدها لقب الزمالة.

    ويأتي الاشراف على الدكتورة باهادي خريجة جامعة حضرموت في تخصص الطب العام والجراحة، من قبل مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين(BFFOS) بحسب اتفاقية الشراكة والتعاون مع مؤسسة العون للتنمية.

    والزمالة في الطب(Fellowship)عبارة عن برنامج تدريبي علمي وعملي للأطباء البشريين وأطباء الأسنان، يبدأ هذا البرنامج عادةً بعد انتهاء الطبيب من برنامج الاختصاص (الإقامة).

    وبعد فترة التدريب (والتي تكون عادةً أكثر من سنة واحدة) يحصل الطبيب على لقب (طبيب زميل) ويكون قادر على القيام بدور الطبيب المعالج أو الطبيب الاستشاري في المجال الاختصاصي الذي تدرب عليه، مثل الطب الداخلي أو طب الأطفال.

    وبعد الانتهاء من الزمالة في التخصصات الفرعية ذات الصلة يسمح للطبيب بممارسة العمل دون إشراف مباشر من قبل الأطباء الآخرين؛ ويحصل على شهادة مهنية تؤهله ليكون اخصائياً على مستوى عال.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023