تخطى إلى المحتوى
News المدير العام للتدريب والتأهيل بوزارة الثقافة يزور مؤسسة الصندوق الخيري بعدن

المدير العام للتدريب والتأهيل بوزارة الثقافة يزور مؤسسة الصندوق الخيري بعدن

    عدن/خاص

    التقى الاستاذ/ نصر باغريب رئيس مجلس الادارة بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن صباح اليوم السبت 1 سبتمبر 2018م بالاستاذ/سهل بن اسحاق المدير العام للتدريب والتأهيل بوزارة الثقافة ومستشار معهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن.

    وفي مستهل اللقاء قدم رئيس مجلس الادارة عرضا وافيا عن نشاط المؤسسة ودورها برعاية الطلاب علميا، وكذا تقديم مكافأت شهرية لهم لتشجيعهم على التميز والتفوق العلمي خلال دراستهم. وتطرق الى الدور الكبير الذي يطلع به المؤسس الدكتور/عمر بن عبدالله بامحسون الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة المؤسسة، في استمرارية النشاط وتطوير المؤسسة والمتابعة الشخصية المباشرة لانشطتها بشكل يومي وتدليل أي صعوبات في عملها وتشجيع الطلاب على التفوق والسعي لفتح افاق عملية رحبة امام الخريجين.

    بدوره قدم أ.سهل بن اسحاق شرحا كاملا عن اهمية معهد جميل غانم للفنون الجميلة منذ البدايات الاولى للمعهد عام 1973م، حتى صدور القرار الرئاسي عام 1979م، والذي يعد المعهد الأكاديمي الاعرق والوحيد في بلادنا في هذا التخصص المهم والذي يمنح شهادة دبلوم تخصصي بنظام الثلاث سنوات. إلى ذلك اتفق اللقاء على رفع مذكرة من قبل معهد جميل غانم بأسماء الطلاب الحاصلين على درجة الامتياز ممن انهوا السنة الدراسية الاولى ليتم رفعها للجنة العلمية المختصة بالمؤسسة لبحث مدى مطابقة الطلاب المتقدمين مع المعايير المحددة لتشملهم الرعاية من قبل المؤسسة.

    كما اتفق اللقاء على تنظيم دورات تدريبية مجانية لطلاب تخصص الهندسة العمارية كلية الهندسة في معهد جميل غانم في مجال الرسم الحر..، كما سيفتح المجال للطلاب المشمولين برعاية المؤسسة بالالتحاق بدورات مجانية بالمعهد لتنمية الملكات الابداعية في الفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح. حضر اللقاء أ. عبدالرحمن باهارون رئيس اللجنة العلمية بالمؤسسة، والاخ. احمد شكيب مختص شؤون الطلاب بالمؤسسة، والاخت. ندى عبدالله محمد مسؤول الشؤون المالية، والاخت. منى محسن محمد مسؤولة شؤون السكرتارية بالمؤسسة.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023