تخطى إلى المحتوى
News مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تلتقي بطلابها المقبولين للعام 2020-2021

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تلتقي بطلابها المقبولين للعام 2020-2021

    المكلا | إعلام

    21 مارس 2021
    —————————-
    أقيم صباح أمس السبت بقاعة الاديب أحمد باوزير بكلية الاداب بجامعة حضرموت اللقاء التعارفي السنوي بالطلاب المقبولين في برنامج الابتعاث الداخلي للعام 2020-2021م المنتسبين الى جامعة حضرموت والاحقاف والمعاهد التخصصيه وكليه المجتمع وذلك بتوجيهات كريمة من سعادة الدكتور الفاضل / عمر عبدالله بامحسون مؤسس المؤسسه . للاستماع الى تساؤلاتهم واستفساراتهم ، وحضر اللقاء نائب رئيس المجلس الاستشاري بالمؤسسة الاستاذة فائزة بامطرف وعضو المجلس الاستشاري الاستاذ الدكتور هادي الصبان والمدير التنفيذي المهندس عوض بلفقية ورئيس اللجنة العلمية الدكتورة عبير المحضار.

    بدأ اللقاء بتلاوة ايات من القران الحكيم تلاها الطالب عاصم العسل وبعد ذلك استمع الحاضرون الى كلمة المؤسس الدكتور عمر عبدالله بامحسون من مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية الذي أبي الا ان يشارك الطلاب هذا اللقاء,عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا اللقاء , والذي بدوره قام بتعريف الطلاب عن أنشطة المؤسسة والبعض من تاريخها وايضا المؤسسات الشقيقة التابعة لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين حاثاً في كلمته الطلاب على بذل قصارى جهدهم في التفوق العلمي واعداً اياهم بالدعم من قبل المؤسسة لكل المتميزين منهم.

    تحدث بعد ذلك نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعضو المجلس الاستشاري بالمؤسسة الاستاذ الدكتور هادي الصبان وعبر في كلمته عن سعادته البالغة في اللقاء بهذه الثلة المميزة من الطلاب المتفوقين المقبولين هذا العام والبالغ عددهم 188 طالباً وطالبة في مختلف التخصصات في جامعتي حضرموت والاحقاف والمعاهد التخصصية وكلية المجتمع.

    ووجه المدير التنفيذي المهندس عوض بلفقية في كلمته التهاني للطلاب المقبولين البالغ عددهم ١٨٨ والذين تم اختيارهم من بين ٣٧٠ متقدم مثمنا جهود سعاده الدكتور عمر بامحسون في خدمه طلاب العلم ,ووجه خلال كلمته بعض الرسائل القيمة للطلاب داعياً اياهم في المشاركة الفاعلة في جميع الأنشطة التي تقيمها وتشرف عليها  المؤسسة وأن يكونوا خير سفير وممثل للمؤسسة في الكليات والجهات التي يدرسون بها سواء علميا ام خلقياً فشعار المؤسسة منذ نشأتها هو علم واخلاق واعطاء العمل التطوعي حيز من أوقاتهم وبما ينفع المجتمع متمنيا للطلاب التوفيق وترك بصمات رائعه في حياتهم .
    تطرقت بعد ذلك رئيس اللجنة العلمية الدكتورة عبير المحضار الى التعريف باللجنة العلمية وماهو دورها في المؤسسة وذكرت الدورات والانشطة التي تقيمها المؤسسة وآلية التسجيل فيها وشددت على حضورها.
    طلبت الدكتورة المحضار من الحضور الوقوف للحظات لأداء التعهد بأن يكون قدوة في مجتمعاتهم دينياً واخلاقياً وعلمياً .
    ألقيت بعد ذلك كلمة شكر من قبل الطلاب للمؤسسه ألقتها الطالبة بشائر باحاج بالنيابه عن جميع الطلاب والتي قامت بدورها بشكر المؤسس الدكتور عمر عبدالله بامحسون على كل مايبذله من جهود في خدمة العلم وطلاب العلم في الداخل والخارج ،وكما شكرت جميع طاقم المؤسسة على الدور الذي يقومون به في تسهيل اجراءات القبول والتسجيل بالمؤسسة والاجابة عن استفسارات الطلاب في أي وقت وبصدر رحب.
    وكان في ختام الكلمات كلمة لمختص العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسة الاستاذ علاء بن عبدات والذي عرف فيها عن أنشطة المؤسسة المستقبلية والتي من ضمنها انشاء فرق وتجمعات تخصصية والتي قد بدأ العمل فيها في الايام الماضية بتشكيل فريقين كبداية تتبعها فرق في جميع التخصصات خلال الفتره القادمه واحد في الاعلام والثاني في الترجمة والهدف من تشكيل هذه التجمعات هو المنفعة المتبادلة مابين ابناء التخصص الواحد وايضاً الربط مابين الطلاب والمؤسسة من خلال ماتقدمه المؤسسة للطلاب من دورات ومايقدمه الطلاب للمؤسسة من أعمال تطلب منهم، وحثهم في كلمته على ضرورة استغلال اوقات في فراغهم فيما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالفائدة والنفع.
    في ختام اللقاء تم طرح الاسئلة والاستفسارات من قبل الطلاب الحاضرين واجاب عليها المدير التنفيذي ورئيس اللجنة العلميه ومختصين الطلاب .

    Our Website موقعنا الالكتروني :

    الرئيسييية


    our page on Facebook صفحتنا على الفيس بوك :
    https://www.facebook.com/bffos1/
    To communicate للتواصل :
    📞: 321730

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023