تخطى إلى المحتوى
News نظمتها IEEE Yemen Subsection محاضرة عبر الزوم بعنوان { الجيل القادم للذكاء الاصطناعي } لمنتسبي مؤسسة الصندوق الخيري وللشباب داخل الوطن وخارجه

نظمتها IEEE Yemen Subsection محاضرة عبر الزوم بعنوان { الجيل القادم للذكاء الاصطناعي } لمنتسبي مؤسسة الصندوق الخيري وللشباب داخل الوطن وخارجه

    اعلام مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين / سيئون

    نظم IEEE Yemen Subsection بالتعاون و الترتيب والتنسيق مع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وإشرافية طلاب ماليزيا مؤخرا ، محاضرة عبر الزوم بعنوان (الجيل القادم للذكاء الاصطناعي) ، للطلاب والطالبات منتسبي مؤسسة الصندوق الخيري وللعديد من الشباب اللذين دخلوا على رابط الزوم الذي رفع على قناة يوتيوب اشرافية طلاب ماليزيا و موقع المؤسسة .
    وفي بداية المحاضرة عبر عميد الاكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية – عدن ، استاذ علوم الحاسوب المشارك كلية الحاسوب جامعة عدن ، رئيس اللجنة التنفيذية ل IEEE فرع اليمن الاستاذ الدكتور / عبدالقادر محمد العبادي ، عن شكره وتقديره لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وإشرافية طلاب ماليزيا على التنسيق والترتيب لعقد هذه المحاضرة النوعية والقيمة للاستفادة من محاورها في التعريف بجزئية في مجال الثورة المعرفية التي أحدثها ظهور الذكاء الاصطناعي .
    وبدوره اوضح نائب رئيس المجلس الاستشاري ومسؤول العلاقات الخارجية و التعاون الدولي بمؤسسة الصندوق الخيري المهندس احمد علي باحشوان ، انه استجابة للجدل والثورة المعرفية التي أحدثها ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي في الآونة الأخيرة تم الترتيب والتنسيق مع IEEE Yemen Subsection و التعاون مع اشرافية طلاب ماليزيا في تنظيم هذه المحاضرة القيمة .
    وتطرق الباحث والمحاضر والخبير في الذكاء الاصطناعي الدكتور / كمال الصباحي الى العديد من المعلومات والمفاهيم والخبرات العلمية النظرية والتطبيقية حول الجيل القادم للذكاء الاصطناعي في المحاور التالية :
    [ التعريف بالذكاء الاصطناعي وانواعه و الفرق بين الذكاء الاصطناعي والروبوت ، تطبيقات مثيرة للذكاء الاصطناعي، و الذكاء الاصطناعي بين الأسطورة والواقع ، نماذج اللغة ونماذج اللغة الكبيرة (ChatGPT و Midjourney و AutoGPT ) ، تطبيقات عملية على ( ChatGPT و Midjourney ) ، ]
    و وفي ختام المحاضرة التي تخللتها نقاشات واستفسارات ادارها المهندس / أحمد باحشوان من مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ، من قبل الحضور حول محاور الدورة التي أجاب المحاضر على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحت من الحاضرين سواء على الزوم أو على قناة BFOS Malaysia على اليوتيوب .
    من لم يتمكن من الحضور يمكنه مشاهدة المحاضرة على الرابط التالي:

    الجدير بالذكر ان محاضر الدورة الدكتور / كمال الصباحي ، يتمتع بخبرة في المجال الأكاديمي وتطبيقات الصناعة. حاصل على شهادة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي من جامعة الجنوب المركزية بالصين. كما شارك في تأسيس شركتين في مجال التكنولوجيا المالية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي. عمل سابقًا كباحث في الذكاء الاصطناعي وخبير في معالجة اللغات الطبيعية بشركة CVTE الصينية ، ويشغل حالياً منصب رئيس شعبة الوسائط المتعددة وقواعد البيانات في جامعة التكنولوجيا والعلوم التطبيقية بعمان، ويقدم استشارات وتدريبات لعدة جهات في مجال الذكاء الاصطناعي ، لديه عدد من الأبحاث المنشورة في مجلات علمية محكمة وبراءات اختراع في مجال معالجة اللغات الطبيعية ، وتتميز مسيرته المهنية بالتطوير المستمر والخبرة العملية المتنوعة.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023