تخطى إلى المحتوى
News بعد إعادة تشكيلة وبمشاركة د. عمر بامحسون.. مجلس الإدارة بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يعقد اول اجتماعاته

بعد إعادة تشكيلة وبمشاركة د. عمر بامحسون.. مجلس الإدارة بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يعقد اول اجتماعاته

    إعلام مكتب الرياض /

    ترأس م. أحمد علي باحشوان – رئيس مجلس الاداره بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، صباح اليوم الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، الإجتماع الأول لمجلس الإداره بعد إعادة تشكيلة أواخر يناير الماضي.

    ونوقشت خلال الاجتماع عدداً من البنود الهامه المتعلقة بخطة عمل مجلس الإدارة والموازنة للعام ٢٠٢٤م، ومراجعة تقرير الإنجاز السنوي للإدارة التنفيذية والادارة المالية للعام الماضي ٢٠٢٣م، كما تمت مناقشة محاضر إجتماعات اللجنة العلمية والإدارة التنفيذية وبرنامج ماجستير الإدارة الصحية.

    وتم خلال الإجتماع التطرق الى المهام الاشرافية لأعضاء مجلس الادارة واتجاهات عمل المجلس، بحيث يتم الاشراف المباشر من قبل اعضاء المجلس على عدد من الملفات منها الادارة التنفيذية وشؤون الموظفين والامور المالية والعلاقات العامة والإعلام والبرامج الخاصة بالمؤسسة سواء برامج العمل او البرامج التدريبية والتطويرية.

    وتحدث سعادة د. عمر بامحسون الى المجتمعين عبر برنامج الزووم، حيث شكر د. بامحسون الحاضرين مباركاً اعادة تشكيل مجلس الادارة، مثمناً قبول كافة الأعضاء بالانخراط في مجلس الاداره في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المؤسسة.

    وأشار د. عمر بامحسون في كلمته، إلى استراتيجية الصندوق للخيري للطلاب المتفوقين للعقد الرابع، والتي تم اطلاقها قبل نحو عامين، حيث تركز هذه الاستراتيجية على بنود مهمه كالاهتمام بالطلاب الموهوبين والمبدعين، والاهتمام بطلاب المعاهد المختلفة، والاهتمام بالبحوث العلمية، والاهتمام باللغة الانجليزية، والتخصصات البحرية، ووظائف المستقبل، وتطوير العلاقات الخارجية لمؤسسة الصندوق، والتكامل والترابط بين الصندوق والمؤسسات الشقيقية، من خلال تحديد الأهداف المشتركة والعمل بين المؤسسات لتحقيقها، مستعرضاً ما تم التوصل إليه من نتائج وانجازات في سبيل تحقيق هذه الاستراتيجية.

    وعبّر د. بامحسون عن أمله في أن يعمل مجلس إدارة مؤسسة الصندوق بتشكيلته الحالية على اتمام بنود الاستراتيجية من حيث توقف كل بند، مشيراً الى انه سيكون شخصياً عوناً وسندناً وداعماً للمجلس، وسيسخر كل الإمكانات لخدمته وتذليل كافة الصعاب التي من المتوقع ان تواجه عمل المجلس.

    وفي تصريح لإعلام مكتب الرياض، قال المهندس أحمد باحشوان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق، ان مجلس الادارة سيعمل على تعميق ارتباطه بالادارة التنفيذية، بحيث يكون هناك اشراف مباشر من مجلس الادارة على الادارة التنفيذية واللجان التابعة للصندوق.

    وأشار م. باحشوان إلى أن ماتطرق له د. بامحسون في كلمته للمجتمعين بخصوص اتجاهات العقد الرابع، يحتم على مجلس الادارة تطوير الاستراتيجية الخاصة بالمؤسسة، من أجل مواكبة متطلبات تحقيق هذه الاتجاهات.

    حضر الإجتماع الدكتور مشعل شيبان، رئيس المجلس الاستشاري لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وأحد الاعضاء الفاعلين في المؤسسة.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023