تخطى إلى المحتوى
News بامحسون : مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين خرجت منذ تأسيسها أكثر من 13 ألف شاب وشابة

بامحسون : مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين خرجت منذ تأسيسها أكثر من 13 ألف شاب وشابة

    قال سفير النوايا الحسنة مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الدكتور عمر عبدالله بامحسون بأن عدد المتخرجين من

    مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين منذ تأسيسها في عام 89/90 حتى العام الماضي 2023م بلغ أكثر من 13 ألف شاب وشابة، مؤكدًا بأن عدد كبير منهم قد تقلد أعلى مناصب في الدولة.

    وأشار في كلمة ألقاها في الإفطار السنوي الذي اقيم في المكلا إلى أن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين قد دخلت في عقدها الرابع منذ تأسيسها، ولديها تطلعات وبرامج عديدة لخدمة المجتمع ورقي الوطن.

    وأضاف : «نكرم سنويا في حفل الإفطار نخبة من طلابنا المتميزين والخريجين وسوف يتم في هذه الأمسية تكريم الخريجين والمتميزين للعام 2022‪/2023م من الابتعاث الداخلي، كما كرمنا في الرياض في حفل الإفطار الذي أقيم في 9 رمضان 1445‪ هـ 137‪ طالبا وطالبة جميعهم من الابتعاث الخارجي بينهم 73 طالبا وطالبة من المتميزين و 64 خريجا وخربجة، لافتًا إلى أن مؤسسة الصندوق أولت اهتماما كبيرا بطلاب المعاهد بوصفهم القيادات الوسطى التي يحتاج لها المجتمع وفرصهم أكثر للحصول على العمل سواء في القطاع العام أو الخاص.

    وأفاد د. بامحسون بأن المؤسسة أولت أيضا اهتمام بالطلاب المبدعين و المخترعين والمبتكرين وأصحاب المواهب في جميع المجالات حيث تم قبول عددًا كبيرا منهم كل عام بالإضافة إلى الاهتمام بالبحوث والدراسات العليا من خلال إقامة مركز خاص للبحوث والدراسات العليا بأدارة الدكتور سليم بن سالم البوري مشيدا بجهود الطلاب الذين يشاركون في المؤتمرات العلمية المحلية أو الاقليمية أو الدولية داعيًا إلى الإهتمام بلغة الإنجليزية وتطوير المعارف والمهارات الذاتية بصورة مستمرة.

    وذكر د. بامحسون بأن إيجاد كوادر في التخصصات البحرية قد حظى باهتمامهم نظرا لأن حضرموت منطقة بحرية تحتاج لكوادر متخصصة موضحًا بأنه ابتعث في عام 202‪2/2023م عدد 19 طالبًا إلى تركيا لدراسة التخصصات البحرية وهم الآن منتظمون في دراستهم.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023