أخبار المؤسسة
الرئيسية / انشطة مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين المتفوقين ( عدن ) / رئيس محكمة الاستئناف بالجمهورية يزور مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن

رئيس محكمة الاستئناف بالجمهورية يزور مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن

عدن/خاص

أشاد فضيلة القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس محكمة الاستئناف بالجمهورية الاثنين 16يوليو 2018م بالدور الذي تقوم به مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في دعم وحث طلاب الجامعات على التفوق والتميز العلمي، معبراً عن سعادته لاطلاعه على نشاط المؤسسة بعدن في تكريس ثقافة التفوق لدى الطلاب والاجتهاد بالتحصيل العلمي والمثابرة للحفاظ على مستوياتهم العلمية طوال مدة دراستهم الجامعية. جاء ذلك خلال حضوره للجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية الثانية حول “التخطيط والادارة للمشاريع الصغيرة” التي تنفذ يومي الاثنين والثلاثاء بقاعة المؤسسة بعدن.

وفي كلمته الموجهة للطلاب المشمولين برعاية المؤسسة المشاركين بالدورة التدريبية ، حث فضيلة القاضي فهيم عبدالله أبناءه الطلاب على بذل المزيد من الجهد في دراستهم الجامعية والاستفادة من هذه الدورة للتفكير باقامة مشاريعهم الخاصة بعد تخرجهم من الجامعة. واوضح ان اتجاه الطلاب لاقامة مشاريعهم الخاصة بعد التخرج سيتيح لهم نحقيق امالهم وخدمة مجتمعهم والحد من تفشي ظاهرة البطالة. بدوره اعرب الاستاذ / نصر باغريب رئيس مجلس ادارة المؤسسة بعدن، عن شكرة لفضيلة القاضي فهيم عبدالله ولاهتمامه بزيارة مكتب المؤسسة والتعرف على نشاطها والالتقاء بالطلاب المشمولين برعايتها..،

مؤكدا ان ذلك ينطلق من حرصه الشخصي بطلاب العلم وخاصة المتفوقين دراسيا.

مشيراً الى ان هذه الدورة التدريبية هي الثانية خلال اسبوع التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة الرسالة للتنمية والتي تقام برعاية المؤسس، الدكتور/ عمر بن عبدالله بامحسون الذي يولي الطلاب المتفوقين اهتماما ورعاية خاصة من خلال الدعم المادي أو من خلال الرفع من مستوى تأهيلهم بتنظيم الدورات التدريبية في مختلف التخصصات. من جهته تطرق الاستاذ/ عبدالرحمن بن شعيب مستشار مؤسسة الصندوق الى اهمية تنظيم مثل هذه الدورات لتهيئة الطلاب للتفكير الموضوعي بمضمار مستقبلهم وحياتهم العملية بعد التخرج.

ونوه الى ان المشاريع الصغيرة هي بوابة ممكنه لبدء الحياة العملية للخريجين وبداية طريق النجاح الذي يتطلعون اليه. يذكر ان الدورة التي يشارك فيها 30 طالبا وطالبة، من الطلاب المشمولين برعاية مؤسسة الطلاب المتفوقين بعدن، ستتناول موضوعات عملية لكيفية وضع الخطط ومراحلها للمشاربع الصغيرة وكذا لطرق واساليب ادارة تلك المشاريع، ويتولى الاستاذ/ احمد سمير التدريب في هذه الدورة.

 

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن تقر آليات جديدة لبيانات الطلاب

أقر اجتماع مجلس الادارة لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بعدن، البدء بإعداد بيانات التخصصات العلمية …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish