أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / منح جديدة للطلاب اليمنيين المتفوقين من صندوق التضامن الاسلامي

منح جديدة للطلاب اليمنيين المتفوقين من صندوق التضامن الاسلامي

عدن تايم / سبأنت

وقعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ممثلة بصندوق التضامن الإسلامي، اليوم، بمدينة جدة السعودية، اتفاقية تعاون مع مؤسسة الصندوق الخيري لدعم الطلاب المتفوقين في اليمن.

وتقضي الاتفاقية التي وقعها عن صندوق التضامن الإسلامي المدير التنفيذي إبراهيم عبدالله الخزيم، وعن الصندوق الخيري لدعم الطلاب المتفوقين في اليمن الدكتور عمر عبدالله بامحسون رئيس مجلس الإدارة، بتقديم منح دراسية للطلاب اليمنيين المتفوقين في عدد من الجامعات بالدول الأعضاء في المنظمة في التخصصات الأساسية لسوق العمل كالطب والصيدلة والهندسة والعلوم والتكنولوجيا، وذلك وفقاً لضوابط ومعايير محددة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، لدعم الشعب اليمني وتعزيز التضامن الإسلامي بين الدول الأعضاء عبر تقديم المساعدات الإنسانية من خلال أجهزتها المختلفة ومن ضمنها صندوق التضامن الإسلامي.

وأكد أمين عام المنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، على أهمية التعاون بين صندوق التضامن الإسلامي ومؤسسة الصندوق الخيري لدعم الطلاب المتفوقين والذي يصب في خدمة الطلاب في الدول الأعضاء والباحثين عن فرص تعليمية وتطويرية، بهدف توسيع دائرة التعليم والتأهيل العلمي والمهني.

وأشار إلى أن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي حريصة على أن تحقق المنح الدراسية المقدمة من صندوق التضامن الإسلامي الجودة والاحترافية في مختلف الجوانب العلمية والإدارية والثقافية والاجتماعية التي تقدمها جامعات الدول الأعضاء.

يُذكر أن مندوب اليمن لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير الدكتور شائع محسن الزنداني، عمل خلال الفترة الماضية على تطوير علاقات اليمن مع المنظمة في مختلف المجالات وبما يخدم فرص التنمية والاستثمار وتخفيف معاناة الشعب اليمني جرّاء الحرب التي فرضتها عليه ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

مؤسسة الصندوق الخيري بالمكلا تشارك في البرنامج التدريبي قياس الأثر الاجتماعي

اعلام الصندوق الخيري/المكلا الخميس/ 1 أغسطس 2019م شاركت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في البرنامج …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

ArabicEnglish