تخطى إلى المحتوى
News [:ar]مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنفذ برنامج(رؤيتي) لطالبات الابتعاث الخارجي[:]

[:ar]مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تنفذ برنامج(رؤيتي) لطالبات الابتعاث الخارجي[:]

    [:ar]IMG-20160825-WA0000

    دأبت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين دائماً لتقديم أفضل الخدمات العلمية والطلابية لمبعوثيها في كل جامعات العالم، وتوجيههم للتمسك بالأخلاق الإسلامية السمحة ، وهي أهم المبادئ الواجب توفرها في طلاب المؤسسة، التي وضعها المؤسس الدكتور عمر عبدالله بامحسون.

     

    كذلك تهتم المؤسسة بتدريب طلابها المبتعثين الى الدول الأجنبية قبل وأثناء الدراسة، وتقدم لهم دورات علمية وتدريبية في عدة مجالات مثل دورات اللغة الإنجليزية ، وتطوير الذات ، والتدريب على إتقان أحدث برامج الحاسب الآلي. مما يساعدهم في سرعة التأقلم في الدول والجامعات المبتعثين اليها، وسهولة التحصيل العلمي فيها.

    IMG-20160825-WA0001

    وفي هذا الإطار، انطلق برنامج (رؤيتي) في مجال تطوير طالبات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين المبتعثات إلى دولة الفلبين. ويضم البرنامج  مجموعة من الدورات التدريبية في عدة مجالات، يحتضنها مكتب الرياض.

     

    وكانت أولى ثمرات البرنامج التدريبي(رؤيتي)، بدورة اللغة الإنجليزية التي حملت عنوان (Let’s Talk English). التي انطلقت مطلع أغسطس 2016م ، ثم سيتبعها سلسلة من الدورات في علوم الحاسب الآلي، ودورات في تطوير الذات. كما يضم البرنامج مجموعة من الزيارات الميدانية.

     

    IMG-20160825-WA0002

     

    وفي بداية تدشين البرنامج الذي يستفيد منه 20 طالبة ، جرى لقاء تعارفي للطالبات المتقدمات للابتعاث الخارجي لمنح مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ألقت فيه الدكتور فايزة عبدالرقيب كلمةً توجيهية تحدثت فيها عن أهمية تعليم الفتاة ودورها في المساهمة في عملية البناء والتنمية؛ وكيفية التعامل داخل الجامعة مع الطلاب والهيئة التدريسية والإدارة.

    كما حثتهن الدكتورة على التحلي بالأخلاق داخل الجامعة وخارجها ، وأن يكن قدوة لبلدهن، ويناضلن من أجل الحصول على المراتب المتقدمة في الجامعة.

     

     [:]

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023