تخطى إلى المحتوى
News برئاسة الدكتور عمر عبدالله بامحسون المجلس الاستشاري لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يعقد اجتماعه الأول

برئاسة الدكتور عمر عبدالله بامحسون المجلس الاستشاري لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يعقد اجتماعه الأول

    برئاسة الدكتور عمر عبدالله بامحسون

    المجلس الاستشاري لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يعقد اجتماعه الأول

    resized_111111111111111

    رأس الدكتور عمر عبدالله بامحسون، مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ورئيس مجلس إدارتها، الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للمؤسسة السبت المنصرم15 أكتوبر2016م.

     

    وفي الاجتماع الذي انعقد في الرياض رحب الدكتور عمر بامحسون بأعضاء المجلس الاستشاري، مبيناً لهم الأسباب التي دعت مؤسسة الصندوق الخيري لاختيارهم في هذا المجلس، في مقدمتها خبرتهم الطويلة في العمل الطوعي، ومن أجل تسخير هذه الخبرة في خدمة الطلاب المتفوقين التابعين للمؤسسة، وكذا طلاب المؤسسات الأخرى الذين تشرف عليهم في كل جامعات العالم.

     

    كما قدم الدكتور بامحسون شرحاً وافياً عن الدور الذي تؤديه مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في مجال التنمية، من خلال ابتعاث أفواج من الطلاب المتفوقين وفي أرقى جامعات العالم العربي والإسلامي والغربي، عبر فروعها في كلاً من المكلا وسيئون وعدن والمهرة وجدة والرياض؛ وأضاف المؤسس بقوله: إن مؤسسة الصندوق الخيري ومنذ وتأسيسها قبل 28 عاماً تؤدي رسالة سامية في تخريج جيل متسلح بأحدث العلوم، رافعةً شعار(علم وأخلاق)، ومنذ تلك الفترة وإلى اليوم استطاع الصندوق الخيري أن يرفد سوق العمل بالآلاف من الطلاب في شتى التخصصات الطبية والاقتصادية والمالية والتكنولوجية، مما كان له الأثر الواضح في مجال التنمية في حضرموت خاصة والجمهورية اليمنية عامة، التي استفادت من مخرجات الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين.

     

    بعد ذلك استعرض مؤسس مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين النظام الأساسي واللوائح الداخلية للصندوق وكذا اللوائح والتعليمات الخاصة بالطلاب قبل الابتعاث وأثناء الدراسة. كذلك تم استعراض الاتفاقيات الموقعة مع الجامعات العربية والأجنبية وجامعتي حضرموت وعدن، واتفاقيات الشراكة مع المؤسسات الشريكة في حضرموت وخارجها.

     

    وبعد نقاشات مستفيضة من قبل الاستشاريين حول نقاط الاجتماع التي تم إثرائها من قبلهم بالملاحظات القيمة والنابعة من خبرتهم الطويلة في العمل الطوعي، اختتم الاجتماع بالإشادة بمخرجات الصندوق الخيري، والدور الذي يؤديه في مجال الاهتمام بالطلاب المتفوقين، من خلال إتاحة الفرص لهم للدراسة في أرقى جامعات العالم.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023