تخطى إلى المحتوى
News المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تلتقي وفد مؤسستي(خذ بيدي) و(رمز) التنمويتين

المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تلتقي وفد مؤسستي(خذ بيدي) و(رمز) التنمويتين

    resized_dscn5373

    المكلا/ اعلام الصندوق الخيري

    27نوفمبر2016م

    استقبلت المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الأستاذة سولاف عبود الحنشي صباح اليوم الأحد 27نوفمبر2016م، وفد مؤسستي خذ بيدي التنموية الخيرية، ورمز للتنمية، ومقرهما بصنعاء، الذي يزور المكلا، برئاسة المديرتين التنفيذيتين للمؤسستين، الأستاذة إيمان بدر الدين الآنسي، والأستاذة بشرى المحفدي.

     

    وفي اللقاء الذي جرى بمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ، قدمت الأستاذة سولاف عبود الحنشي، شرحاً وافياً ومفصلاً عن نشاط وأعمال الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ودوره في عملية التنمية في مجال التعليم، الذي يتم من خلال تقديم منح للطلاب المتفوقين داخل الجمهورية اليمنية وخارجها. وابرز شروط التسجيل والقبول لمنح المؤسسة.

    كما استعرضت الأستاذة سولاف تاريخ المؤسسة منذ التأسيس وإلى الوقت الراهن، في مجال توفير المنح للطلاب المتفوقين، ودور الصندوق الخيري في المساهمة الفاعلة في رفد السوق المحلي بالمخرجات المتميزة في التعليم الجامعي والمعاهد العلمية، والتي بلغت أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة.

     

    وأكدت بأن مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين لم تنسى أو تتجاهل ذوي الاحتياجات الخاصة، بل قدمت لهم بعض المنح الدراسية في الجامعات المحلية، والذين أثبتوا جدارتهم في التحصيل العلمي.

    وفي ختام حديثها، شكرت الأستاذة سولاف وفد مؤسستي خذ بيدي التنموية الخيرية، ورمز للتنمية، على هذه الزيارة لمقر المؤسسة بالمكلا، التي تدل على اهتمامهم برسالتهم الإنسانية في مجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والطفل.

     

    بدورها قدمت الأستاذة ايمان الآنسي، المديرة التنفيذية لمؤسسة خذ بيدي التنموية الخيرية، أهداف ورؤية ورسالة المؤسسة في تقديم الدعم المباشر لذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً، والمساهمة في دمجهم في المجتمع من خلال توفير بعض المشاريع التي تعيلهم وتعيل أسرهم، وكذا إقامة بعض الدورات التدريبية في اتقان بعض المهارات لتنفيذ بعض المشاريع.وكذلك المساهمة في دعمهم تعليمياً وصحياً.

     

    من جانبها قدمت المديرة التنفيذية لمؤسسة رمز للتنمية، الأستاذة بشرى المحفدي، شرحاً عن مهام وأعمال مؤسسة رمز التي تهتم بالدرجة الأولى بالمرأة والطفل، وكذا شريحة المعاقين من كلا الجنسين؛ وأبرز الخدمات التي تقدمها المؤسسة لهذه الشريحة الأضعف في المجتمع.

     

    من جانبهما عبرتا المديرتان التنفيذيتان لمؤسستي خذ بيدي، ورمز، عن شكرهما وتقديرهما للمديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، وحسن الاستقبال. وأعجبتا بالدور الذي يؤديه الصندوق الخيري في مجال التنمية التعليمية.

     

    وفي ختام اللقاء تم إهداء المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الأستاذة سولاف عبود الحنشي، هديتين تذكاريتين من مؤسستي خذ بيدي، ورمز.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023