تخطى إلى المحتوى
News طالبة من طالبات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تحصد الميدالية الفضية عن مشروعها(نظام استشعار حوادث السير والتبليغ عنها)

طالبة من طالبات مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تحصد الميدالية الفضية عن مشروعها(نظام استشعار حوادث السير والتبليغ عنها)

     

    المكلا / إعلام الصندوق الخيري

    17 يناير 2017م

     

    حصدت الطالبة فاطمة سالم اليميني، أحد الطالبات المشمولين برعاية مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ضمن برنامج المنح الداخلية، الميدالية الفضية من معرض حضرموت الأول للاختراع الذي انعقد بمدينة المكلا في ديسمبر المنصرم.

     

    وشاركت الطالبة فاطمة اليميني باختراعها المسمى(نظام استشعار حوادث السير والإعلام عنها) وهو عبارة عن نظام يُركّب في السيارات، ويعمل عند الحوادث في الطرقات، حيث يقوم النظام بإرسال رسالة فورية لمركز الطوارئ يتم فيها إشعار مركز الطوارئ بالحادثة، ومكان وقوعها. هذه الفكرة يمكن تطبيقها على الدراجات النارية مع فارق أن النظام يعمل من (خوذة) سائق الدراجة.

     

    وهذا الاختراع للطالبة هو عبارة عن مشروع تخرج مقدم إلى قسم هندسة الحاسوب، بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت للعام الجامعي 2015/2016م.

     

    وشارك في المعرض الذي نظمته مؤسسة حضرموت للاختراع خلال الفترة من 26 -29 ديسمبر 2016م(170) مخترعاً من حضرموت وخارجها. تم فيه عرض (100) مشكلة تم ابتكار الحلول لها، في قطاعات البيئة والصحة والتعليم والسياحة والزراعة وأجهزة الإنذار المبكر والحمايات والطاقة البديلة والتلوث النفطي وتلوث المياه.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023