استماره التسجيل في برنامج المنح الى تركيا (البكالوريوس)
اخبار المؤسسة

من أجل تقوية علاقة المؤسسة بطلابها المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تلتقي بمندوبي طلابها بجامعتي حضرموت والأحقاف بالمكلا

المكلا / اعلام الصندوق الخيري

التقت المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الأستاذة سولاف عبود الحنشي صباح السبت 18فبراير 2017م بمندوبي طلاب مؤسسة الصندوق الخيري الدارسين بكليات جامعتي حضرموت والأحقاف بالمكلا.

وفي بداية اللقاء، الذي حضره مختص علاقات طلاب الداخل الأخ أحمد زبير، رحبت المديرة التنفيذية للمؤسسة بالمندوبين، رافعةً لهم تحيات مؤسس المؤسسة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون، الذي يولي اهتماماً كبيراً بالطلاب المتفوقين.

ثم تحدثت الاستاذة سولاف عن سبب هذا اللقاء الذي يهدف إلى الاستماع من المندوبين حول أبرز احتياجات الطلاب في جانب التأهيل والتدريب، وكذا تقوية عملية التواصل بين المؤسسة وطلابها في كليات الداخل، لما فيه مصلحتهم في جانب التحصيل العلمي داخل الكليات وخارجها من خلال اقامة مجموعة من الدورات العامة في عدة تخصصات تساعدهم على إثراء معارفهم في المستقبل؛ وأضافت بقولها: أن العلاقة بين المؤسسة يجب أن لاتقتصر على صرف الاعانة المالية الشهرية فقط، بل يجب أن ترتقي هذه العلاقة من خلال سرعة التواصل بين الطلاب والمؤسسة، حتى يتم الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم، عبر الدورات التي تنوي المؤسسة اقامتها لهم في المستقبل.

من جانبهم عبر المندوبين عن ارتياحهم لتوجيه لهم هذه الدعوة من قبل الإدارة التنفيذية للاستماع منهم عن قرب، حول أبرز احتياجاتهم في الجوانب التعليمية؛ شاكرين المؤسسة وعلى رأسها مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون، على ما تقدمه لهم من دعم مادي ومعنوي عبر المنح المالية التي تعينهم على التحصيل العلمي، والدورات العلمية التي تنفذها بين الحين والآخر لطلابها المشمولين بالرعاية.

ثم تطرق المندوبين في حديثهم عن ابرز الصعاب التي تواجههم والتي تصب جميعها في الحصول على اكبر قدر ممكن من المعارف العلمية التي لاتقدمها الجامعات أثناء الدراسة، والتي يمكن للمؤسسة أن تقدمها لهم؛ كما قدموا مجموعة من المقترحات والحلول حول تفادي بعض الصعاب.

وفي ختام اللقاء وعدت المديرة التنفيذية للمؤسسة الأستاذة سولاف عبود الحنشي مندوبي الطلاب بأنه سيتم أخذ ملاحظاتهم ومقترحاتهم بعين الاعتبار، والتي ستساعد المؤسسة في تقديم خدمات أخرى للطلاب بالإضافة إلى الإعانة المالية التي تقدمها المؤسسة لهم شهرياً.

هذا ويبلغ عدد الطلاب المشمولين برعاية مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين للمنح الداخلية650 طالباً و طالبة يدرسون في جامعات حضرموت والأحقاف والريان والمعاهد الصحية والمهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى