استماره التسجيل في برنامج المنح الى تركيا (البكالوريوس)
اخبار المؤسسة

في إطار التوسع في عقد المزيد من الشراكات…المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تلتقي المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية بالمهرة

المكلا / إعلام الصندوق الخيري

السبت 18مارس2017م

 

التقت المديرة التنفيذية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الأستاذة سولاف عبود الحنشي بمكتبها بالمكلا صباح السبت 18مارس2017م المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية بالمهرة الأخ أحمد جمعان سعيد بلحاف.

 

وفي اللقاء الذي حضره الدكتور سالم بافطوم عميد كلية التربية بالمهرة، المدير التنفيذي لمكتب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمهرة، قدمت الأستاذة سولاف شرحاً وافياً عن نشاط وعمل الصندوق الذي يستهدف في المقام الأول توفير منح طلابية داخل الجمهورية وخارجها للطلاب المتفوقين من كافة شرائح المجتمع، وأضافت بأن هذا العمل يعود الفضل بعد الله سبحان وتعالى إلى مؤسس المؤسسة ورئيس مجلس إدارتها الدكتور عمر عبدالله بامحسون، الذي يولي المهرة وطلابها اهتماماً كبيراً، وهذا الاهتمام يدل عليه فتح مكتب للمؤسسة بالمحافظة يعمل على استقبال طلبات الطلاب المتفوقين من ابناء المهرة والذين تتوافر فيهم شروط المؤسسة للمنح الداخلية والخارجية.

من جانبه قدم المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية بالمهرة شكره وتقديره لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الذي تساهم في العملية التنموية للمهرة من خلال المنح المقدمة لطلاب المهرة، برعاية مؤسس المؤسسة الدكتور عمر بامحسون.

 

كما قدم الأخ بلحاف، نبذة عن تأسيس الصندوق وأهدافه التنموية التي تستهدف بناء الانسان المهري، والحاقه بركب الحضارة الحديثة من خلال تشجيع عملية التعليم بين أبناء البادية، وفي المناطق الحضرية والنائية للمهرة.

وأشار إلى أن صندوق التنمية البشرية بالمهرة يسعى للاستفادة من خبرات مؤسسة الصندوق الخيري في عملية المنح والابتعاث للطلاب بما يتناسب مع احتياجات المحافظة من الكوادر البشرية ذات التخصصات الملحة في المرحلة الراهنة.

وأضاف بأن الصندوق يسعى لتنفيذ مجموعة من الدورات التخصصية بالشراكة مع مؤسسة الصندوق الخيري في المستقبل القريب.

وفي ختام اللقاء وجه الأخ أحمد سعيد جمعان بلحاف دعوة للمديرة التنفيذية للمؤسسة لزيارة المهرة والاطلاع على تجربة الصندوق الوليدة، التي ساهمت خلال هذه الفترة القصيرة في الترويج والدعم لكل من يرغب في التعليم داخل المهرة وخارجها.

 

هذا وتأسس مكتب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بالمهرة سنة 2012م، ويكفل(19) طالباً وطالبة مستمرين، و(13) طالباً وطالبة مستجدين، في برنامج المنح الداخلية الذي تقدمه المؤسسة لطلاب الداخل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى