تخطى إلى المحتوى
News تنظمها مؤسسة الصندوق الخيري فرع حضرموت الوادي والصحراء دورة تدريبية في مجال [ مهارات إدارة الضغوط النفسية ] لمنتسبيها من الطلاب والطالبات المتفوقين

تنظمها مؤسسة الصندوق الخيري فرع حضرموت الوادي والصحراء دورة تدريبية في مجال [ مهارات إدارة الضغوط النفسية ] لمنتسبيها من الطلاب والطالبات المتفوقين

    سيئون / جمعان دويل

    بدأت اليوم بمؤسسة الصندوق الخيري فرع حضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون الدورة التدريبية ( فنون إدارة الضغوط النفسية) لمنتسبيها من الطلاب والطالبات المتفوقين في كليات وادي حضرموت والمعهد الصحي بمدينة سيئون لهدف إكساب المشاركين مهارات ومعارف علمية تساعدهم في الظروف الراهنة على تجاوز الضغوط النفسية في الواقع المعاش والحياة المدرسية .

    ويتلقى 142طالب وطالبة منهم 11 من ذوي الإعاقة موزعين على ثلاث مجموعات على مدى ثلاثة أيام على معارف ومفاهيم علمية من قبل المدرب / سالم محمد باجري أخصائي نفسي وتربوي في مجال مهارات إدارة الضغوط النفسية والتعريف بالضغوط النفسية ومصادرها وأنواعها ومراحلها وطرق الوقاية والعلاج منها .

    وفي حفل افتتاح الدورة للمجموعة الأولى نقل مدير مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين فرع حضرموت الوادي والصحراء المهندس عمر عبيد باعارمة المدير العام لمديرية سيئون في مستهل كلمته تحيات مؤسس المؤسسة الدكتور عمر عبدالله بامحسون , مؤكدا خلال حديثه بأهمية هذه الدورة نظرا لما تحتويه من معلومات تسهم في كيفية حل الضغوطات النفسية والمشكلات الناتجة عنها بطرق علمية صحيحة , حاثا الطلاب والطالبات على الاستفادة القصوى من هذه الدورة .

    كما أشار المهندس / باعارمة بأنه شرف للمؤسسة بأن يكون الانتماء لها هو التفوّق وليس الانتماء السياسي أو المناطقي أو الفئوي. وأضاف بأن المؤسسة يسعدها ويشرفها بإضافة هذا العام الدراسي 11 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة الدارسين بكليات حضرموت الوادي والصحراء إضافة إلى اعتماد منح داخلية في جامعة عدن في التخصصات الغير موجودة في جامعة حضرموت. حضر حفل افتتاح الدورة سكرتير فرع المؤسسة محمد سعيد بارمادة ..

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023