تخطى إلى المحتوى
News أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يحصد ميداليتين ذهبيتين بماليزيا

أحد طلاب مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين يحصد ميداليتين ذهبيتين بماليزيا

    المكلا / اعلام الصندوق الخيري

    السبت / 14ابريل2018م

    حصد الباحث عبدالله عمر عبيد باعارمة المبعوث من قبل مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين الى جامعة باهانج الماليزية على ميداليتين ذهبيتين في معرض الاختراع والبحث العلمي والتكنولوجيا (CITREx 2018)المنعقد في رحاب جامعة باهانج.

    كأفضل بحث من ضمن أفضل(10) بحوث على مستوى المعرض ضمن فئة الكادر الأكاديمي.

    حيث نال الباحث باعارمة المبعوث لدراسة الماجستير، في الهندسة المدنية، تخصص الهندسة الانشائية، ميدالية ذهبية عن مشروعه (HyFibers Conceret:Going Green)، أيضا حصد عن نفس المشروع جائزة الاختراع من مركز(UMP Holding Invention Award).

    والمشروع عبارة عن خرسانة مسلحة مع إضافة نوعين من الألياف (الياف هجينة) النوع الأول منها فولاذي، والنوع الثاني طبيعي، وتم دراسة هذين النوعين والأثر الذي يحدثه كل نوع على أسقف المباني الخرسانية المسلحة. كما حصد ميدالية ذهبية أخرى عن مشروعه الثاني (KenCrete-Green Material to Green Structures).

    وهو عبارة عن خرسانة خفيفة(Lightweight Concrete)، وفيها تم استخدام نواة زيت النخيل، بدلاً عن الحصمة الخشنة(الكري) في الخرسانة ودراسة تأثيرها في الجسور الخرسانية المسلحة مع إضافة نوع من الألياف الطبيعية.

    هذا ويبلغ عدد الطلاب المبتعثين الى الجامعات الماليزية(155) طالباً وطالبة، منهم (65) في جامعة باهانج الماليزية.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023