تخطى إلى المحتوى
News مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تقيم إفطارها الرمضاني السنوي وتكرّم عددا من طلابها المتميزين والموهوبين

مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين تقيم إفطارها الرمضاني السنوي وتكرّم عددا من طلابها المتميزين والموهوبين

    المكلا / مطيع بامزاحم، تصوير / احمد بامزاحم

    أقامت مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين مساء اليوم بقاعة البروفسور على هود باعباد برئاسة جامعة حضرموت بمدينة المكلا، حفل إفطارها الرمضاني السنوي الذي تخلله تكريم عدد من طلابها المتميزين والمتفوقين، برعاية كريمة من قبل مؤسسها سفير النوايا الحسنة سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون.

    وفي الأمسية القى رئيس مجلس إدارة الصندوق الاستاذ محمد عبود بو عسكر، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين ناقلا لهم تحيات الدكتور عمر بامحسون ومجلس الامناء، مشيرا إلى أن الصندوق منذ تأسيسه في العام 1989م قد وضع بصمته على مستوى العالم من خلال إبتعاث الطلاب إلى أكثر من 20 دولة عربية وآسيوية وأفريقية وأوروبية وأمريكية، واستطاع خلق علاقات متينة مع مختلف الجامعات الخارجية بالإضافة إلى الجامعات اليمنية والمعاهد المهنية والتقنية والصحية، وتبوأ خريجية مناصب قيادية في مختلف مرافق الدولة وفي العديد من الإدرات والمؤسسات مختلف القطاعات العامة والخاصة، وتزينت أسماء طلابه وطالباته في لوائح الشرف في الجامعات انطلاقا من شعاره (علم وتفوق وأخلاق).

    وأوضح رئيس مجلس الإدارة في كلمته بأن عدد الطلاب والطالبات المبتعثين من قبل المؤسسة في مختلف الجامعات خارج الوطن قد بلغوا 11365 طالبا وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب والطالبات المبتعثين في مختلف الجامعات والمرافق التعلمية المتنوعة داخل الوطن 11458 طالبا وطالبة، وأن المؤسسة قد حظيت مؤخرا بشرف ثقة الجامعات التركية وتنفيذها لاختبار اليوس للطلاب المتفوقين حيث تنافس 132 طالبا وطالبة من مختلف محافظات الوطن على 100 منحة دراسية، كما تم قبول 25 طالبا في التخصصات البحرية المختلفة، و 22 طالبا وطالبة من الموهوبين والمبدعين.

    شاكرا في ختام كلمته كل الجهود التي بذلت من قبل المؤسس ومجلس الأمناء وشركاء النجاح ومختلف الجهات الداعمة والمساندة، ولكوادر المؤسسة على تنظيمهم للأمسية.

    ألقيت بعد ذلك كلمة مسجلة لمؤسس الصندوق سعادة الدكتور عمر بامحسون، تطرق فيها للحديث عن الصندوق وأهدافه وطموحاته وخططه المستقبلية، مؤكدا بأن الصندوق سيمضي قدما نحو مزيدا من الريادة والسعي نحو بناء الاجيال والدفع بالمتفوقين والمتميزين والموهوبين ورعايتهم في كافة المجالات والتخصصات ليحققوا طموحاتهم وطموح أسرهم في خدمة المجتمع والوطن.

    كما ألقيت خلال الفعالية كلمة للسلطة المحلية ألقاها وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الاستاذ فهمي باضاوي، نقل خلالها تحيات محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتقديره للمؤسسة ولجهودها الكبيرة في ابتعاث الطلاب والطالبات وحرصها على التميز وتشريف حضرموت في كافة المحافل التعلمية حول العام، مشيدا في كلمته بدورها الريادي في تحقيق نهضة علمية كبرى في كافة التخصصات العلمية والنظرية منذ أكثر من ثلاثة عقود خلت، مؤكدا بأن قيادة السلطة المحلية تفتخر بالإنجازات التي تحقتها المؤسسة وتعتز بها ايما اعتزاز وستكون داعمة ومساندة لها في كافة برامجها ومشاريعها المتنوعة.

    وجرى خلال الأمسية عرض روبورتاج تعريفي عن المؤسسة، وروبورتاج اخر عن مخرجاتها وطلابها المتفوقين، وتقريرا عن طلابها الموهوبين.

    واختتمت الأمسية بتكريم شركاء النجاح للمؤسسة من مختلف الجهات والمؤسسات، وتكريم أكثر من 80 طالبا وطالبة من المتفوقين والمتميزين والموهوبين.

    حضر الأمسية مدير عام الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع المنهالي، ورئيس الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت العميد سعيد المحمدي، والدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا والبحث العلمي، ومدير مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجوده البروفسور عبدالله باحشوان وعدد من عمداء الكليات والمدير التنفيذي للمؤسسة الدكتورة وردة المحمدي، وعدد من مدراء العموم المكاتب بالمحافظة، وأعضاء مجلسي إدارة المؤسسة والمجلس الاستشاري ورؤساء عدد من المؤسسات التابعة لها والقيادات الأكاديمية بالجامعات وقطاع المرأة والشباب والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023