تخطى إلى المحتوى
News مركز التطوير الأكاديمي بجامعة حضرموت ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ينفذان دورة تدريبية في العطاءات المركزية والمناقصات

مركز التطوير الأكاديمي بجامعة حضرموت ومؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ينفذان دورة تدريبية في العطاءات المركزية والمناقصات

    نفذ مركز التطوير الأكاديمي و ضمان الجودة بجامعة حضرموت، اليوم، وبتنسيق مع مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين دورة تدريبية في إدارة العطاءات المركزية و المناقصات برعاية رئيس جامعة حضرموت أ. د. محمد سعيد خنبش.

    وشارك في الدورة التي عقدت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة الجامعة أكثر من 130 كادرًا حضوريًا و أونلاين من إدارات المشتروات والعقود، والمشاريع وموظفي إدارات العطاءات، و العلاقات العامة بجامعة حضرموت والمؤسسات الحكومية، وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    وهدفت الدورة التي حاضر فيها الاستاذ المشارك بجامعة الإسراء بالأردن الشقيق الدكتور محمود خالد بكليزي إلى تنمية قدرات موظفي الإدارات والمختصين حول مفاهيم وأساسيات العطاءات وتحليلها ومراحلها و اللوائح والقوانين المتعلقة بعملياتها ، وتطوير مهارات تحليل الاحتياجات من مشروعات وبرامج لتحديد متطلبات العطاء، و ضمان فعالية عملية التقديم، وإعداد الوثائق الإدارية والفنية لها و كتابة المستندات المطلوبة للمشروعات..

    كما تناولت الدورة أهمية الامتثال للأخلاقيات والمسؤولية الاجتماعية، وفهم الأثر الاجتماعي والبيئي لعمليات العطاءات وكيفية التعامل معها، وتبني تكنولوجيا المعلومات، وفهم كيفية استخدام البرمجيات والأنظمة الإلكترونية لتبسيط عمليات العطاءات.

    وتخلل جلسات الدورة مناقشات ومداخلات وتبادل للخبرات والآراء من قبل المشاركين حول محاور ومواضيع الدورة .

    وأشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين م. أحمد علي باحشوان إلى أن مثل الأنشطة التدريبية لها أهمية في تنمية قدرات الكوادر وتطوير مهاراتهم وإكسابهم المعارف الحديثة معبرًا عن استعداد المؤسسة بما لديها من خبرات وعلاقات خارجية في المساهمة بتنفيذ أنشطة وبرامج و توفير كل ما يفيد تطوير الكادر بالجامعة و المؤسسات الحكومية.

     

    انطلقت مسيرة العطاء والخير لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لتقديم خدماتها لأبناء المغتربين في المملكة ممن لم يستطيعوا مواصلة دراستهم الجامعية وبالتحديد للظروف الاقتصادية والاجتماعية رغم تفوق الأبناء في دراستهم .

    اشترك الآن

    لا تفوت تحديثاتنا المستقبلية! اشترك اليوم!

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023

    كافة الحقوق محفوظة لدى مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين © 2023