أخبار المؤسسة
الرئيسية / اخبار المؤسسة / تكريم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في حفل ختام برنامج استدامة2 بالمكلا

تكريم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين في حفل ختام برنامج استدامة2 بالمكلا

المكلا / إعلام الصندوق الخيري

السبت / 4 أغسطس2018م

جرى بالمكلا صباح الخميس 2أغسطس2018م تكريم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين من قبل مركز استدامة التابع لمؤسسة العون للتنمية، بدرع المركز، استلمه المدير التنفيذي للمؤسسة الاستاذ عبدالقادر عمر بامطرف. كما جرى تكريم الممارس التنموي، واخصائي التطوير المؤسسي، واخصائي تدبير التمويل، واخصائي التخطيط، واخصائي المتابعة والتقييم بالمؤسسة بالشهادات، نظير مشاركتهم في البرنامج.

وتخلل الحفل مجموعة من الكلمات استهلها مدير مركز استدامة الأخ رشدي عبدالخالق بامسعود، الذي أوضح بأن مؤسسة العون للتنمية حملت على عاتقها رسالة الاسهام في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال منح طوعي مستدام الأثر في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية , فأسست عام 2015 مشروع استدامه كمشروع متخصص لبناء قدرات منظمات المجتمع المدني حيث اشترك في نسخته الأولى من المشروع عام 2016م(21) منظمة في ساحل ووادي حضرموت.

لافتًا إلى أن مشروع استدامة تطور ليصبح برنامجًا في نسخة الثانية واستهدف(45) منظمة، ثم تطور البرنامج ليصبح مركزًا؛ موضحاً إلى أن برنامج استدامة عمل على تقديم العديد من التدخلات التنموية للمنظمات الشريكة في البرنامج حيث تم تأهيل(6) اخصائيين في كل منظمة تأهيلًا نوعيًا خلال عام كامل من التدريب والتطبيق والتقييم بالإضافة إلى تقييم الأداء المؤسسي في جميع المنظمات الشريكة وفق الأداء الخاصة في منظمات المجتمع المدني .

وفي كلمة المنظمات المشاركة في البرنامج التي القاها المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت الصحية الدكتور مهدي سالم مرعي، أشاد فيها بالجهود التي تبذلها مؤسسة العون للتنمية وبرنامج استدامة في اشراك منظمات المجتمع المدني والاسهام في تطويرها وبناء قدراتها.

ولفت الشيخ بن حبريش في كلمة السلطة المحلية، إلى أن السلطة المحلية سوف تواصل رعايتها واهتمامها بمنظمات المجتمع المدني المختلفة وتحفيزها على تنفيذ برنامجها التنموية المختلفة حاثًا على تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع الحكومي والتجاري ومنظمات المجتمع المدني بوصف أن لا تنمية بدون شراكة فاعلة ومؤثرة بين السلطة والمجتمع. بهذا النشاط النوعي الذي يستهدف بناء قدرات منظمات المجتمع المدني بما يمكنها من الاسهام في عملية التنمية , مشيرًا إلى أن حضرموت رائدة في هذا المجال وأنموذج للشراكة المجتمعي وخاصة ما تقدمه العديد من المؤسسات ومن بينها مؤسسة العون للتنمية في البناء المؤسسي للمنظمات المجتمع .

واختتم الحفل الذي تخلله عرض فلم عن مسيرة برنامج استدامة منذ التأسيس؛ وحضره نائب رئيس جامعة حضرموت الدكتور عبدالله بابعير، والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان، والمدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس عبدالله بن هامل، وعدد من المسؤولين في المؤسسات والمرافق الحكومية والقيادات والشخصيات الاجتماعية، اختتم بإعلان المؤسسات الفائزة في البرنامج، وعددها عشرة مؤسسات، منها خمسة مؤسسات في ساحل حضرموت، وخمسة مؤسسات في وادي حضرموت.

عن ماهر بن شملان

شاهد أيضاً

تقديراً لدعمه الطلاب في التحصيل والتفوق العلمي، كلية المجتمع سيئون تكرم مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين

ناصر إدريس / الرياض قدم الدكتور عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع بجامعة سيئون بمحافظة حضرموت …

اترك تعليقاً

ArabicEnglish